رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مد فترة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2022

تفاصيل مد فترة تنسيق
تفاصيل مد فترة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2022

قرر وزيرالتعليم العالي  والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور، مد فترة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، عبر الموقع الإلكتروني، ومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الأولى في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري.

مد فترة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات

وأكد «عاشور»، أن قرار مد فترة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات،  يأتي حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتسجيل للتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

فيما  أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق،   السيد عطا، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 107 آلاف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد.

وأكد «عطا»، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتِهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة الرغبات بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا أنه توجد إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء غدٍ الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري.

فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية لمساعدة الطلاب بالتنسيق

بينما، صرّح المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور عادل عبد الغفار، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

وأكد «عبدالغفار»، أنه على الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

وانطلقت المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات 2022 من خلال موقع التنسيق الإلكترونى لحد أدنى للشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أى بنسبة 89.02% فأكثر.

عدد الطلاب: 22475

• الشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أى بنسبة 83.17% فأكثر.

عدد الطلاب: 15220

• الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أى بنسبة 64.51% فأكثر

عدد الطلاب: 80063

• إجمالى عدد الطلاب: 117758