رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مهزلة في امتحانات مدرسة عين شمس للمتفوقين

رضا حجازي
رضا حجازي

مهزلة في امتحانات مدرسة عين شمس للمتفوقين
 

لم تتوقف مهازل وزارة التربية والتعليم عند حد امتحانات ونتائج الثانوية العامة 2022، بل وصلت أيضًا إلى مدارس المتفوقين التي تتفاخر بها، وخاصة مدرسة عين شمس للمتفوقين.

وتتمثل المهزلة الجديدة، في أنه عند تحقق الشروط المطلوبة والتقديم للالتحاق بالمدرسة عبر موقعها على شبكة الإنترنت، تطرح الوزارة على الطالب سؤالًا: هو تريد الامتحان باللغة الإنجليزية أم العربية؟ وعل كل طالب أن يختار لغة الامتحان المؤهل للالتحاق بالمدرسة، لا سيما أن هناك طلاب حاصلين على الشهادة الإعدادية من مدارس تجريبية أو لغات، وبعضهم حاصل على الشهادة الإعدادية من مدارس رسمية عربية.

وفوجئ الطلاب أثناء التقدم لأداء الامتحان بمركز تطوير الامتحانات بمديرية التربية والتعليم بالجيزة أن الامتحان باللغة العربية، رغم أن بعضهم طلب أن يكون الامتحان باللغة الانجليزية، وهذا ثابت في استمارة التقدم للمدرسة، لكن الطلاب فوجئوا أن الامتحان باللغة العربية، وهو ما أصابهم وأصاب أسرتهم بالذهول والصدمة، وعندما سألوا المسئولين عن الامتحان كانت إجابتهم أشد الغرابة، إذا قالوا إنها غلطة موظف، وخلاص مش هينفعش تتصحح!!!.

وتسببت "غلطة الموظف" أو استهتار المسؤولين عن المدرسة في عدم مقدرة الطالب وآخرون على التفاعل مع الامتحان، خاصة أنه درس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية في مدرسته التجريبية.

 وتأمل أسر الطلاب أن يوقف الدكتور رضا حجازي وزير التعليم الجديد هذه المهزلة، وهو أولا وأخيرا أب لكل هؤلاء الطلاب المظلومين.