رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استجابة لفلاحى قرية “مؤنسة” بأشمون

لتوصيل المياه للأراضي الزراعية.. محافظ المنوفية يتخذ قرارًا هامًا

محافظ المنوفية خلال
محافظ المنوفية خلال لقائه بفلاحي قرية مؤنسة

كلف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون وبالتنسيق الكامل مع الإدارة المركزية للموارد المائية والرى لإزالة البربخة العشوائية لترعة مونسة وإدراجها ضمن أعمال الموجة الـ(20) لإزالة التعديات.

جاء ذلك فى استجابة فورية من محافظ المنوفية لفلاحى قرية مؤنسة خلال جولته الميدانية بمركز ومدينة أشمون لمتابعة عدد من المشروعات التنموية والخدمية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بحضور نائبه محمد موسى، والمحاسب خالد النمر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون.

واستوقف عدد من المزارعين موكب محافظ المنوفية مطالبين بإزالة بربخة ترعة مونسة والتي تمت بطريقة عشوائية، لسهولة توصيل المياه لأراضيهم الزراعية وتحقيق الإنسيابية اللازمة في حركة تدفق المياه وتقديم خدمات أفضل للمزارعين.

ووجه المحافظ رئيس المدينة بالتنسيق مع وحدة التدخل السريع برفع نواتج الهدم وتراكمات القمامة من على ترعة مونسة فورًا حفاظًا على المظهر الحضاري، وعرض موقف عدد من طلبات الأهالي ومنها توصيل خدمة الغاز الطبيعى والصرف الصحى لفحصها واتخاذ اللازم نحوها حفاظًا على حقوق المواطنين وبما يحقق الصالح العام.

ويأتي هذا في إطار حرص واهتمام محافظ المنوفية على التواصل المباشر والفعال مع جموع أهالي المنوفية للتعرف على شكواهم ومطالبهم واتخاذ إجراءات فورية وعاجلة حيالها تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

توجيهات لرؤساء المدن بالاستعداد لموسم الشتاء 

وعلى الجانب الآخر،  أصدر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية توجيهًا عامًا لرؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة، شدد من خلاله على مراجعة أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة بنطاق المحافظة، للتأكد من مراعاتها لكافة اشتراطات الأمن والسلامة حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين، وذلك استعدادا لاستقبال موسم الشتاء.

وكلف محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية بالمرور الميدانى ومراجعة كافة وصلات كشافات الإنارة العامة وإحكام غلق اللوحات والفتحات الموجودة بالأعمدة وتغيير العوازل التالفة على شبكة الإنارة العامة، فضلا عن التنسيق الكامل مع قطاع كهرباء المنوفية لمراجعة الحالة الفنية لأعمدة الإنارة وشبكة الكهرباء وإزالة الوصلات العشوائية والغير مؤمنة وإصلاح كافة الأعطال بها وتجديد الأعمدة المتهالكة.

ويأتي هذا في إطار ما تقوم به محافظة المنوفية من استعدادات مبكرة لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار واتخاذ كافة التدابير اللازمة حفاظًا على الصالح العام.