رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدكتور أيمن مختار

محافظ الدقهلية يتابع مشروع تطوير المناطق العشوائية ببلقاس

اجتماع محافظ الدقهلية
اجتماع محافظ الدقهلية

التقي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، باللواء مصطفى أحمد، والوفد المرافق له من الهيئة العربية للتصنيع، وذلك بحضور المحاسب محمد عبد الباقي رئيس مركز ومدينة بلقاس، واللواء أشرف فؤاد مدير عام مكتب المحافظ.

وتناول اللقاء استعراض ومناقشة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير المناطق الغير مخططة بنطاق مركز ومدينة بلقاس.

وفي هذا الصدد أوضح "مختار" أن نسبة التنفيذ للمشروع بلغت 75٪، وطالب "محافظ الدقهلية" بضرورة دفع العمل بالمشروع للإنتهاء من التنفيذ للمشروع بالكامل نهاية اغسطس الجاري وفقا للبرامج الزمنية المقررة.

وفي ذات السياق أوضح رئيس مركز ومدينة بلقاس أن أعمال التطوير التي يجري تنفيذها  تستهدف الإرتقاء بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وتركيب حنفيات حريق وكذا أعمال الرصف والانترلوك، وذلك وفقا للبروتوكول الموقع بين محافظة الدقهلية وصندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزاراء، مضيفا أن التطوير يشمل 3 مناطق في مدينة بلقاس وهى عزبة جاد وعزبة المريسي  وعزبة أبو عطية ووأوبور النور.

اعتماد نتيجة إتمام الشهادة الإعدادية الدور الثاني بالدقهلية

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاحد نتيجة امتحان إتمام مرحلة التعليم الأساسي الشهادة الاعدادية الدور الثاني للعام الدراسي 2022 /2023 م، بنسبة نجاح  85،8%، بحضور المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

وأشار الدكتور أيمن مختار، إلى أن إجمالي عدد الطلاب الناجحين في الشهادة الاعدادية للدورين الأول والثاني 116 ألفا و903 طالبًا وطالبة بنسبة نجاح 98%.

وأوضح خالد عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عدد من تقدموا لامتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية التعليم الأساسي بلغ 16 الفا و356 طالبا وطالبة نجح منهم 14،038 طالبا، مشيرا إلى أن إجمالي عدد طلاب الشهادة الإعدادية على مستوى الدقهلية المتقدمين للامتحانات في الفصل الدراسي الأول والثاني 119 ألفا و292 طالبا وطالبة نجح منهم 116 ألفا و903 بنسبة نجاح 98%.

كما تقدم الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  بخالص التهاني القلبية لجميع طلاب الشهادة الإعدادية متمنيًا لهم مستقبلا مشرقا، مشيدًا بجهود مديرية التربية والتعليم والقائمين على العملية التعليمية بالمحافظة.