رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجلس نقابة الإعلاميين يعزي أسر ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة

الدكتور طارق سعدة
الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين،

أعرب مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، عن خالص التعازي لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في ضحايا الحادث الأليم الذي وقع بكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، الذي أسفر عن وفاة 41 مواطنًا وإصابة 12 آخرين.

وأشاد نقيب الإعلاميين، في بيان، منذ قليل، بجهود القيادة السياسية في متابعة الحادث الأليم بـ كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة، وتوجيه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة وبشكل فوري وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وتقدم مجلس نقابة الإعلاميين بخالص العزاء إلى أسر الضحايا، داعيًا المولى عز وجل أن يرحم الضحايا، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروه.

«الأعلى للإعلام» يُعلق على حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة
وفي وقت سابق، تقدم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، بخالص التعازي إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في ضحايا حادث كنيسة المنيرة الأليم بمحافظة الجيزة.

حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة

وشدد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على تحرك الدولة السريع في متابعة هذا الحادث الجلل، وخاصة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لكافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث.
وأكد  المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن توجيهات الرئيس السيسي لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين منذ اللحظة الأولى يبرهن على اهتمام الدولة بجميع المصريين، والوقوف بجانبهم في أوقات المحن والنكبات، ويؤكد أن المصريين يعيشون تحت مظلة التسامح والمواطنة.

«الأعلى للإعلام» يعزي في ضحايا حادث كنيسة المنيرة

وتقدم المجلس بخالص التعازي للأخوة المسيحيين في حادث كنيسة المنيرة الأليم، داعيا بالرحمة للضحايا الأبرياء، والصبر والسلوان لأهاليهم.

حد حدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بإمبابة

وأعلنت وزارة الداخلية، أنه تبلغ للأجهزة الأمنية في الساعة 9 صباح اليوم الأحد حدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة.

وانتقلت قوات الحماية المدنية، وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم إلى المستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.