رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس الوزراء يصل موقع حادث حريق كنيسة أبي سيفين في إمبابة

رئيس الوزراء يصل
رئيس الوزراء يصل موقع حادث حريق كنيسة أبي سيفين في إمبابة

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى موقع حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بإمبابة لمتابعة أعمال المعاينة والتحقيقات.

وتواصل نيابة شمال الجيزة الاستماع لأقوال الشهود في حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة، للوقوف على ظروف الواقعة وملابساتها، حيث تبين من التحريات الأولية أن شهود العيان في أول دقائق من الحريق رأوا اشتعال النار في أجهزة التكييف.

رئيس الوزراء يتوجه لزيارة مصابي حادث كنيسة الجيزة

كما يتوجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لزيارة مصابي حادث كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، بالمستشفيات التي يتلقون خلالها العلاج، يرافقه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل من خلال أجهزتها على توفير كافة سبل الرعاية والدعم للمصابين وأسر ضحايا هذا الحادث المؤلم، من أبناء الشعب المصري، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الأحد، بسرعة تقديم كل الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث حريق كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، الأحد، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجار التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

ونوه «عبدالغفار» إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

فيما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وتقدم الرئيس بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.