رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفيات ومصابين يصل عددهم لـ55 شخصًا في حريق كنيسة أبي سيفين بإمبابة

حريق كنيسة الشهيد
حريق كنيسة الشهيد مرقريوس أبي سيفين في إمبابة

فرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، كردونا أمنيا بمحيط كنيسة الشهيد أبو سيفين التي نشب بها حريق هائل بمنطقة إمبابة، وذلك للسيطرة على الحريق وإخماده، حيث أسفر الحادث عن مصرع شخص كان متواجدًا داخل الكنيسة وعدد كبير من الإصابات يصل عددهم لأكثر من 55 شخصًا تم نقلهم غلى المستشفيات المختلفة.

وفيات ومصابين في حريق كنيسة أبي سيفين بإمبابة

كما أمرت الأجهزة الأمنية، بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة حول مكان حريق كنيسة أبي سيفين، وتكليف الأدلة الجنائية بإجراء التحريات اللازمة وذلك للوقوف على أسبابه وملابساته وكيفية حدوثه.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث حريق كنيسة أبي سيفين، وتم نقل 55 حالة مصابة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجار التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

ونوه «عبدالغفار» إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع حريق كنيسة أبي سيفين في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وكانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات مديرية أمن الجيزة، بقيادة اللواء هشام أبو النصر مدير الأمن، واللواء علاء فتحى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من قسم شرطة إمبابة، بورود إشارة من الحماية المدنية بنشوب حريق كنيسة أبي سيفين بمنطقة إمبابة، وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان حريق كنيسة أبي سيفين، وجار السيطرة على الحريق، ونقلت الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة، والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.