رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الرئيس السيسي يتابع حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

النبأ

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه.

وأوضح الرئيس السيسي، أنه وجه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وأضاف الرئيس: "وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء، الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته  التي يُعبد بها".

تجدر الإشارة إلى أنه اندلع حريق صباح اليوم، داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، بشمال محافظة الجيزة، على مساحة ١٢٠ مترا داخل ٤ طوابق.

وعلى الفور توجهت  قوات الحماية المدنية لاخماد الحريق، وكثرت المنشورات على موقع فيسبوك، التي تقول إن الحريق أسفر عن وفاة عدد من المواطنين.

 وتسبب الحريق في وفاة شخص، وإصابة آخرين، ويكثف رجال الحماية المدنية جهودهم بهدف محاصرة الحريق والسيطرة عليه.

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد باندلاع حريق بكنسية أبو سيفين بمنطقة إمبابة، وتوجه رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتبين أن النيران اشتعلت بالكنيسة، ما ادى إلى وفاة شخص، وإصابة آخرين.

وأعلن الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عدد المصابين جراء نشوب حريق بكنيسة أبو سيفين بمطار إمبابة بالجيزة، وأوضح عبد الغفار في تصريحات صحفية أنه تم نقل 51 مصابا من مكان الحادث، وفى نفس السياق أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم الدفع بـ 40 سيارة إسعاف لنقل المصابين للمستشفيات، مؤكدًا على أنه تم نقل جميع المصابين لمستشفى إمبابة العام، ومستشفى العجوزة.