رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الأطباء": سنتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لإرجاع حق الطبيب المصري المعتدي عليه بالكويت

قالت نقابة الأطباء، إن إحدى الصحف الكويتية، أعلنت أمس تعرض طبيب مصري يعمل بمستشفى الولادة بدولة الكويت لاعتداء أسفر عنه جروح للطبيب، بينما لم تفصح وزارة الصحة الكويتية أو الجمعية الطبية الكويتية في بيانهما عن جنسية الطبيب.

الأطباء تتواصل لحقوق الطبيب المعتدي عليه بالكويت

وقال الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء السابق، أنه قام بالاتصال برئيس الجمعية الطبية الكويتية الدكتورإبراهيم الطوالة وتأكد أن الطبيب مصري الجنسية.

 وأضاف الدكتورأسامة عبد الحي، أنه اطمأن على استقرار الحالة الصحية للطبيب، وأكد له رئيس الجمعية الطبية الكويتية قيام محامي الجمعية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوق الطبيب ومحاسبة المعتدي.

 وأكد الدكتورالطوالة، أن الجمعية الطبية تعتبر هذا الاعتداء هو اعتداء على الطبيب الكويتي.

 وأضاف الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء الأسبق أنه سيتابع مع الدكتورإبراهيم الطوالة تطورات الأوضاع أول بأول.
اتخاذ الإجراءات القانونية التي نحفظ حق الطبيب

من ناحيته، قال الدكتور مصطفى هاشم، عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة العلاقات الخارجية، أنه سيقوم بالتواصل مع مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والعاملين بالخارج السفير صلاح عبد الصادق لاتخاذ الإجراءات اللازمة عبر وزارة الخارجية المصرية.
الصحة الكويتية تستنكر الاعتداء علي طبيب في مستشفي الولادة

يذكر أن وزارة الصحة الكويتية أصدرت بيانًا استنكرت فيه الاعتداء المؤسف على طبيب في مستشفى الولادة، مؤكدة على متابعة الوزارة مع الجهات المختصة في البلاد، الإجراءات القانونية التي تحفظ حق الطبيب، وفق ما ورد في قانون مزاولة المهنة 70 لسنة 2020، وصونًا وحماية لكل حقوق الكوادر الصحية، إزاء هذه التصرفات المرفوضة والمستهجنة.