رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حذف وغلق.. أول قرار لجامعة سوهاج بعد رسوب 229 طالب بأولى طب

رسوب 229 طالب بالفرقة
رسوب 229 طالب بالفرقة الأولى بطب سوهاج

حذفت كلية الطب بجامعة سوهاج كشوف نتيجة الفرقة الأولى بكلية الطب لهذا العام، كما أغلقت الموقع الرسمي الخاص بها على متصفح جوجل.

حذف نتيجة الفرقة الأولى بطب سوهاج

قرارات جامعة سوهاج الغربية بحذف كشوف النتيجة وغلق الموقع الرسمي، جاءت بعد ظهور نتيجة الفصل الدراسي الثاني ورسوب 229 طالبًا وطالبة، من أصل 672 طالبًا مقيدين بالفرقة الأولى، للعام الدراسي 2022.

رسوب 229 طالب بالفرقة الأولى بطب سوهاج يثير الجدل

أثارت نتيجة الفرقة الأولى لكلية الطب جامعة سوهاج جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب رسوب عدد كبير، ويصل عدد الراسبين إلى ما يقرب من ثلث عدد طلاب الفرقة الأولى لكلية طب سوهاج، فيما استنكر اتحاد طلاب الكلية التعليقات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي ونشر نتيجة الطلية وأسمائهم.

وأظهرت النتيجة التي نشرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نقلًا عن موقع الجامعة، أظهرت رسوب 229 طالبًا من أصل 672 طالبًا هم عدد طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج.

وربط عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين النتيجة، وبين الاتهامات المتداولة عن حالات غش جماعي شهدتها مراكز بعينها في المحافظة خلال امتحانات الثانوية العامة.

من جهته استنكر اتحاد طلاب كلية الطب بجامعة سوهاج، نشر نتيجة الطلاب الراسبين من قبل من وصفهم الاتحاد بمحبى اثارة الجدل، ليستدلوا بها على ما وصفوه بأنه نتيجة لعدم استحقاقهم لدخول الكلية.

وأكد البيان أن هناك عدة عوامل قد تؤدى لرسوب الطالب منها عوامل مرضية وأسرية ومالية، وناشد الاتحاد ا\ارة الكلية بحصر النتيجة على منصة زاد على حساب كل طالب بحيث لا يتسنى لغيره معرفتها أو الاكتفاء بنشرها فى شؤون الطلاب دون نشرها على موقع الكلية.