رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الشرقية: بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100مليون شجرة بمدن المحافظة

 مبادرة زراعة 100مليون
مبادرة زراعة 100مليون شجرة

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الخميس، انطلاق حملة تشجير موسعة بمداخل مدن المحافظة تنفيذا للمبادرة الرئاسية للتشجير المعنية  بزراعة 100 مليون شجرة وذلك بهدف زيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري عليها.

إقامة حدائق ومنتزهات عامة

ووجه محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بوضع تصورات قابلة للتنفيذ بالأماكن التي تصلح لإقامة حدائق ومتنزهات عامة عليها للمساهمة في إحداث نقلة حضارية وتحسين الصحة العامة للمواطنين.
وكلف غراب، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع مدير مديرية الزراعة للبدء فورا في زراعة الأشجار الملائمة على جانبي المحاور الرئيسية والشوارع التي تم رفع كفاءتها وتطويرها خلال الفترة الماضية وكذلك مداخل المدن والطرق السريعة لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية عليها.
وأضاف محافظ الشرقية، أن نجاح المبادرة يعتمد علي المشاركة الفاعلة من جميع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني للعمل على مضاعفة نصيب المواطن من المساحات الخضراء وتحسين نوعية الهواء، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

زراعة 1000 شجرة زيتون مثمرة

ومن جانبه، أوضح سعد الفرماوي، السكرتير العام، أن المحافظة استقبلت اليوم 1000 شجرة زيتون مثمرة مقدمة من المجتمع المدني مشاركة في تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة وذلك لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين  وتماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة.

محافظ الشرقية: يناقش آليات ترشيد إستهلاك الكهرباء بالمنشآت العامة والخدمية

في نفس السياق، عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إجتماعًا مع المهندس عصام الحسيني رئيس قطاعات كهرباء الشرقية، وذلك لبحث ومناقشة آليات ترشيد إستهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية والمنشآت العامة والأندية الرياضية ومراكز الشباب والصالات المغطاة والملاعب التي تستخدم الأضواء الكشافة، وكذلك خفض إنارة الشوارع الرئيسية تنفيذًا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

لترشيد استهلاك الكهرباء

ووجه المحافظ، رئيس قطاعات كهرباء الشرقية، بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء وشرطة المرافق ومباحث الكهرباء، لإحكام الرقابة على دور المناسبات وقاعات الأفراح للتأكد من ترشيد إستهلاك الطاقة مع تخفيض درجة الحرارة بتلك المنشآت لتصل إلي 25 درجة وكذا بالأندية الرياضية ومراكز الشباب والإستادات والصالات المغطاة مع الإلتزام بالتوقيت الصيفي لغلق المحال التجارية والمولات في تمام الساعة 11 مساء، بالإضافة إلى تكثيف الحملات التفتيشية لإزالة الوصلات الكهربائية العشوائية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وأوضح محافظ الشرقية، أن الفترة الحالية في ظل الأزمات العالمية الراهنة تستلزم تضافر كافة الجهود نحو تنفيذ حزمة من الإجراءات العاجلة للإستمرار في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.