رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متاحة الآن.. رسوم استخراج شهادة نجاح الثانوية العامة 2022

رسوم استخراج شهادة
رسوم استخراج شهادة نجاح الثانوية العامة 2022

يترقب الطلاب وأولياء أمورهم، تفاصيل استخراج شهادة نجاح الثانوية العامة، استعدادًا لتنسيق الجامعات 2022، فور الإعلان عنه.

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تبلغ قيمة رسوم استخراج شهادة نجاح الثانوية العامة 65 جنيهًا، مؤكدة أنه تم تسليم شهادة نجاح الثانوية العامة الرسمية لجميع المديريات التعليمية، أمس الأربعاء، لتكون متاحة للطلاب بالمدارس.

65 جنيهًا رسوم استخراج شهادة نجاح الثانوية العامة 

وأكدت وزارة التعليم أن شهادة نجاح الثانوية العامة، لجميع الطلاب وصلت مدارس الجمهورية، اليوم الخميس، وباتت متاحة للطلاب، مُشيرة إلى أنه يتم استلامها على مدار أيام قبل بدء تنسيق الجامعات 2022، استعدادًا للتقديم بمكاتب التنسيق.

مأساة نتائج طلاب الثانوية العامة

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، دعا طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بالتقدم بتظلمات رسمية للاطلاع على نتائجهم، والوقوف على ما إذا كان هناك خطأ من عدمه، دون إثارة البلبلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما الطالبة مريم عزيز إبراهيم، التابعة لمدرسة المحرض الثانوية المشتركة بالمنيا.

وتعود قصة الطالبة مريم إلى إعرابها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن صدمتها بعد علمها أن حصلت على مجموع 12.4% فقط، وأكدت أن تلك النتيجة استحالة أن تكون نتيجتها؛ لا سيما وأنها أجابت على أسئلة الامتحانات في المواد كافة.

وأشارت الطالبة مريم، إلى أن تلك النتيجة لا تعب مطلقًا عن الدرجات الفعلية التي كان من المُفترض حصولها عليها.

تحذير خطير من وزير التعليم

وبناءً عليه، أهاب وزير التعليم، عبر حسابه الخاض على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،  بالمواقع الصحفية، بضرورة التحقق من هذه الاعاءات عن طريق رسمي منضبط، قبل نشرها؛ لتجنب إثارة الفتن والتشكيك المتواصل، لدى أولياء الأمور والطلاب ومتابعي السوشيال ميديا بشكل عام.

رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022

وأتاحت الوزارة موقع تظلمات الثانوية العامة 2022، داخل الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ ليستفيد جميع طلاب الثانوية العامة 2022 الموجودين في جميع أنحاء الجمهورية من خدمة تظلمات الثانوية العامة 2022.

وحددت وزارة التربية والتعليم، رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022، بقيمة 300 جنيه لكل مادة يريد الطالب ان يتظلم بشأنها.

موقع تظلمات الثانوية العامة 2022 

وقالت وزارة التربية والتعليم أنه بعد سداد رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022، يلزم على الطالب الدخول على رابط تظلمات الثانوية العامة 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم، واختيار المادة أو المواد التي يريد التظلم بها.

وللطلاب الراغبين في التظلم على نتائجهم يمكنكم الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واختيار التظلم على نتيجة الثانوية العامة من هنا