رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

ارتفاع بشعبية تيك توك بين المراهقين الأمريكيين وهذا الموقع لازال على القمة!

تيك توك
تيك توك

ارتفعت شعبية تيك توك بشكل كبير بين المراهقين الأمريكيين، وفقًا لمركز أبحاث بيو الأمريكي ومقره واشنطن، حيث قال حوالي 67% من المراهقين المشاركين في الاستطلاع الأخير إنهم يستخدمونه، وقال 16% من جميع المراهقين إنهم يستخدمون منصة استضافة الفيديو الصينية تيك توك "بشكل مستمر تقريبًا".

ويقول الباحثون إن التحليل الأخير يستند إلى استطلاع على شبكة الإنترنت تم إجراؤه ذاتيًا في الفترة من 14 أبريل إلى 4 مايو 2022 والذي تضمن عينة من 1316 زوجًا من الأفراد، كل منها يضم مراهقًا أمريكيًا واحدًا ووالد واحدًا لكل مراهق.

وفقًا للتحليل، تستخدم نسبة متزايدة من المراهقين انستجرام وسناب شات منذ استطلاع 2014-2015، مع انخفاض عدد المستجيبين الذين قالوا إنهم يستخدمون تويتر.

وتصدّر موقع يوتيوب مشهد المراهقين عبر الإنترنت لعام 2022 في الاستطلاع الجديد، حيث ورد أن 95% من المراهقين الذين شاركوا في الاستطلاع يستخدمون المنصة.

وقال ما يقرب من ثلاثة أرباع المراهقين في الاستطلاع إنهم يزورون يوتيوب يوميًا على الأقل، بما في ذلك 19% ممن أفادوا باستخدام الموقع أو التطبيق "بشكل مستمر تقريبًا".

وكان تيك توك هو التالي في القائمة، يليه انستجرام وسناب شات، وكلاهما يستخدم من قبل حوالي ستة من كل عشرة مراهقين.

وأضاف التقرير: "على الرغم من أن المراهقين اليوم لا يستخدمون فيسبوك على نطاق واسع مثل المراهقين في السنوات السابقة، إلا أن النظام الأساسي لا يزال يتمتع باستخدام واسع النطاق بين البالغين".

انخفاض فيس بوك وتويتر

بخلاف فيسبوك، يشير التقرير إلى أن تويتر شهد أيضًا انخفاضًا في الاستخدام بين المراهقين الأمريكيين منذ 2014-2015 حيث قال 23% من المراهقين الآن إنهم يستخدمون منصة المدونات الصغيرة، مقارنة بثلث المشاركين في الاستطلاع السابق.

وجد التحليل أيضًا اختلافات ديموغرافية في خيارات وسائل التواصل الاجتماعي بين المراهقين، وقال ثلث المستجيبين إنهم يقضون الكثير من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويشير الاستطلاع أيضًا إلى أن غالبية المراهقين لديهم إمكانية الوصول إلى الأجهزة الرقمية مثل الهواتف الذكية 95%، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة 90%، مع زيادة في مستخدمي الإنترنت في سن المراهقة يوميًا من 92% في 2014-2015 إلى 97% في عام 2022.