رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

محافظ دمياط تتابع أعمال الرصف والتطوير بشوارع وميادين فارسكور

رصف الطرق
رصف الطرق

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الأعمال الأولية لرصف شارع الشيخ عبد الله بمدينة فارسكور بالاسفلت، وذلك ضمن مشروع التطوير الذى تشهده المدينة بعدد ٤ شوارع رئيسية بها " النقراشى ومحمد عبده وعبد الوهاب داوود".

هذا وتم البدء فى وضع الطبقة الأساس تمهيدا لرصفه بالأسفلت، كما تضمن المشروع انشاء أرصفة جانبية وبالوعات لصرف مياه الأمطار وإحلال ورفع كفاءة أعمدة الانارة.

فيما وقد وجهت " المحافظ " بتنفيذ الأعمال وفقا للخطة والجدول الزمنى المحدد والمعايير والاشتراطات الفنية والهندسية.

وعلى جانب آخر استقبلت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أمس، الفريق محمد فريد حجازي، مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة "حياة كريمة"، وذلك فى مستهل زيارته لمحافظة دمياط، لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بمشروعات المبادرة في مرحلتها الأولى بمركز كفر سعد.

ورحبت الدكتورة منال عوض، بالفريق حجازي على أرض محافظة دمياط، وذلك في زيارته الثانية لمتابعة مستجدات التنفيذ بهذا المشروع القومي العملاق، معربة عن تقديرها للجهود التي تبذلها الدولة وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للنهوض بالريف المصري وتغطيته بكل الخدمات، مما يحقق واقع أفضل لأهالي القرى، ونقلت تحيات وتقدير شعب دمياط لهذه الجهود غير المسبوقة.

 المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"- المشروع القومي لتطوير الريف المصري- هي مبادرة متعددة في أركانِها ومتكاملة في ملامِحِها، أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في عام 2019، تهدفُ إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري، في إطار من التكامل وتوحيد الجهود بين مؤسسات الدولة الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية في مصر.

 

كما تهدف هذه المبادرة إلى تقديم حزمة متكاملة من الخدمات، التي تشملُ جوانبَ مختلفة صحية واجتماعية ومعيشية، وهي بمثابةِ مسؤولية ضخمة ستتشاركُ هذه الجهات المختلفة في شرفِ والتزامِ تقديمها إلى المواطن المصري، لا سيما من الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا.

 

 

عمل المبادرة:

 

سكن كريم: رفع كفاءة المنازل، وبناء أسقف، وبناء مجمعات سكنية في القري الأكثر احتياجًا، ومد وصلات مياه وصرف صحي وغاز وكهرباء داخل المنازل

بنية تحتية: إنشاء مشروعات متناهية الصغر وتفعيل دور التعاونيات الإنتاجية في القرى

 

خدمات طبية: بناء مستشفيات ووحدات صحية وتجهيزها من معدات وتشغيلها بالكوادر الطبية

خدمات تعليمية: بناء ورفع كفاءة المدارس والحضانات وتجهيزها وتوفير الكوادر التعليمية وإنشاء فصول محو الأمية

تمكين اقتصادي: تدريب وتشغيل من خلال مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر وإنشاء مجمعات صناعية وحرفية وتوفير فرص عمل

تدخلات اجتماعية وتنمية إنسانية: تدخلات اجتماعية تشمل بناء وتأهيل الإنسان وتستهدف الأسرة والطفل والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن ومبادرات توعوية