رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

واتساب يصدر تحديثات ثورية بميزات خصوصية جديدة

واتساب
واتساب

قدم واتساب عددًا من ميزات الخصوصية الجديدة، التي تهدف إلى تسهيل التحكم في ما تشاركه، فهناك ثلاث أدوات رئيسية، اثنتان منها ستصلان الآن، وأخرى لا تزال قيد الاختبار لكنها ستصل قريبًا.

وتهدف جميع الميزات إلى نفس الشيء تقريبًا: توفير طرق أفضل لتحديد من يمكنه رؤية ما تفعله.

وفيما يلي توضيح للتغييرات الجديدة.

إخفاء الرسائل تمامًا

عرض واتساب خيار ضبط الرسائل على "العرض مرة واحدة" لفترة من الوقت، وتهدف الأداة إلى جعل تخزين الصور عند إرسالها أكثر صعوبة على الأشخاص وجعلها سريعة الزوال.

ولكن حتى الآن كانت هناك طريقة لجعل هذه الرسائل تدوم لفترة أطول مثل تصوير الشاشة، بحيث يتم تخزينها على الجهاز إلى الأبد.

الآن، سيقوم واتساب بحظر ذلك، عن طريق منع الهواتف من التقاط لقطة شاشة لتلك الرسائل، ولكن سيظل من الممكن حفظها، من خلال التقاط صورة للشاشة، على سبيل المثال، لكنها ستصبح أكثر صعوبة.

هذه هي الميزة الوحيدة التي لم يتم إصدارها بعد والتي يقول واتساب إنها لا تزال قيد الاختبار.

اختيار يمكنه رؤيتك على الإنترنت

يتيح واتساب للأشخاص معرفة ما إذا كنت متصلًا بالإنترنت، والبث عندما يكون التطبيق مفتوحًا، ويُفترض أنه يهدف إلى جعل الناس يشعرون بمزيد من المشاركة، ولكن يمكن أن يكونوا متطفلين.

وكان من الممكن بالفعل تشغيل هذا الإعداد وإيقاف تشغيله، حتى لا يتمكن أحد من رؤيتك متصلًا بالإنترنت. وقد نجح ذلك أيضًا بطريقة أخرى، فإذا قمت بإيقاف تشغيل حالة الاتصال الخاصة بك، فلن تتمكن من رؤية أي شخص آخر أيضًا.

الآن، سيسمح واتساب للأشخاص باختيار من يمكنه رؤية حالتك على الإنترنت ومن لا يمكنه ذلك.

ترك المجموعات بصمت

لم تكن هناك أبدًا أي طريقة للخروج بهدوء من المجموعات، وكان عليك القيام بذلك بشكل كبير، برسالة تشير إلى أنك تركت كل شخص في المجموعة، ويمكن أن يكون مفيدًا أثناء الجدل ولكنه حاد إذا أردت فقط الهروب.

وحتى الآن، كان الخيار الأفضل هو كتم المحادثة ثم أرشفتها، الأمر الذي له نفس تأثير المغادرة ولكن لا يعرض الإشعار، والآن سوف يتيح لك المغادرة بهدوء، دون هذا الإخطار، سيتم تنبيه المشرفين بأنك غادرت الدردشة، ولكن لن يفعل ذلك أي شخص آخر.

وقت أطول لحذف الرسائل

على سبيل المكافأة، أعلنواتساب أيضًا أنه سيكون لدى المستخدمين وقت أطول لحذف الرسائل، ولم يكن ذلك جزءًا من مجموعة الميزات الجديدة الرئيسية، ولكنه جاء في نفس الوقت تقريبًا.

وفي السابق، كان الحد الأقصى هو ساعة و8 دقائق و16 ثانية، وكانت سبع دقائق، عندما تم تقديمه لأول مرة في عام 2017، الآن بات يومين ونصف اليوم - أو 60 ساعة.