رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الرياضة يجتمع مع اللجنة العليا لمبادرة "مصر بلا غرقى"

وزير الرياضة اشرف
وزير الرياضة اشرف صبحي

وزير الرياضة يجتمع مع اللجنة العليا لمبادرة "مصر بلا غرقى"

اجتمع الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الثلاثاء، مع اللجنة العليا لمبادرة "مصر بلا غرقى"، بحضور الكابتن/سامح الشاذلى "رئيس الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ"، وعدد من قيادات الوزارة "أعضاء اللجنة".

تناول اللقاء الحديث حول خطة العمل، والبرامج المقرر تنفيذها الفترة المقبلة ضمن فعاليات المبادرة، والتى تسعى إلى الحد من حوادث الغرق عن طريق رفع الوعي، وثقافة الإنقاذ لدى المواطن المصري، كما تم التطرق إلى الخطوات المُتخذة بشأن تأمين الشواطئ والمسطحات المائية بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، وتكثيف الندوات والمؤتمرات الخاصة بتوعية المواطنين فى هذا الشأن.

أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية مبادرة "مصر بلا غرقى"، وما تتضمنه من رؤى ومستهدفات للحد من حوادث الغرق، من خلال إقامة حزمة منوعة من البرامج، مشيرًا إلى الدعم الكامل والمتواصل الذى تقدمه الوزارة للمبادرة، وتنفيذها على نطاق واسع.

كما شدد الوزير على المتابعة الدورية مع مديريات الشباب والرياضة فى مختلف المحافظات فى تنفيذ فعاليات مبادرة "مصر بلا غرقى"، وتكثيف برامج ومشروعات توعية  النشء والشباب بالسباحة والإنقاذ داخل المنشآت الشبابية والرياضية، فضلًا عن التأكيد على توافر المُنقذين فى حمامات السباحة حفاظًا على مرتادى وأعضاء تلك المنشآت.