رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

ضبط محاولة للتنقيب عن الآثار داخل مزرعة في محافظة بني سويف

التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار

ضبطت الأجهزة الأمنية مالك مزرعة بمحافظة بني سويف، لاشتراكه مع آخرين في الحفر والتنقيب عن الآثار.

 

وتمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائى بقطاع شرطة السياحة والآثار من ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل مزرعة بمركز الواسطى التابع لمحافظة بنى سويف حيث تبين وجود حفرة بعمق حوالي 7 أمتار وبقطر 2 داخل المزرعة.

مزرعة بنى سويف

كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في حفر مزرعة بنى سويف، وتم التحفظ عليها وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بالتحفظ على المتهمين وتشكيل لجنة من منطقة الأثار بمحافظة بنى سويف، لفحص مكان الحفر والتعرف على ما إذا كانت تلك المنطقة التابعة لمحافظة بنى سويف تخضع لقانون الآثار من عدمه.

تلقى اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة للبحث الجنائى، إخطارًا يفيد ورود بلاغ من الأهالي بقيام أحد الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الأثار داخل مزرعة بمركز الواسطى التابعة لمحافظة بنى سويف.

حفر وتنقيب

على الفور توجهت قوة أمنية لمكان البلاغ وبالمعاينة والفحص، تم ضبط المتهمين المقيمين بدائرة مركز الواسطى التابع لمحافظة بنى سويف لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الأثار داخل مزرعة مملوكة لأحدهم، ووجد حفر داخل مزرعة بنى سويف بعمق حوالي 7 أمتار، وبقطر 2 متر كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر.

وكلفت النيابة العامة إدارة البحث الجنائي بشرطة السياحة والآثار بالتحرى عن الواقعة وظروفها وملابساتها بعدما حُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

إصابات في مشاجرة عنيفة

في سياق آخر أصيب 4 أشخاص بكسور وجروح فى أماكن متفرقة، إثر مشاجرة بين  أشخاص من قريتي كفر منصور والنوابعة التابعتين لمركز ببا، جنوب محافظة بني سويف، وتم نقلهم إلى مستشفى ببا المركزي، لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم.

تلقي اللواء أسامة حلمي مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة يفيد بنشوب مشاجرة بين قريتي كفر منصور والنوابعة التابعتين لدائرة مركز شرطة ببا، ونتج عن ذلك إصابة 4 أشخاص بإصابات متفرقة.

واستقبل  مستشفى ببا المركزي،  مصطفى يونس عيسي 56 عامًا، مصابًا بجروح وكدمات، محمد عيسي يونس 21 عامًا، مصابًا بجرح قطعي بالرأس 5 سم، مصابًا بإشتباه ما بعد الارتجاج، احمد محمد يونس 27 عامًا، مصابًا بجروح وكدمات، محمود محمد يونس 23 عامًا، مصابًا بكسر مضاعف بالساق اليسري، جميعهم يقيمون قرية النوابعة بمركز ببا.

انتقلت قوة من مركز شرطة ببا إلي محل الواقعة وتم فرض كردون أمني لمنع تجدد الاشتباكات، كما تم ضبط طرفي المشاجرة، وجرى اتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية اللازمة، وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة.