رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تنسيق الجامعات 2022.. ما هى قواعد تقليل الاغتراب للطلاب؟

قواعد تقليل الاغتراب
قواعد تقليل الاغتراب

تنسيق الجامعات 2022 أمر يشغل الطلاب وأولياء الأمور، فضلًا عن اهتمامهم بمعرفة قواعد تقليل الاغتراب، رغم عدم بدء تنسيق الجامعات 2022.

وعقب إعلان نتيجة الثانوية العامة، كثرت التساؤلات بشأن موعد وقواعد تقليل الاغتراب.

تنسيق الجامعات 2022.. موعد فتح باب تقليل الاغتراب 

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن موعد فتح تحويلات تقليل الاغتراب أمام الطلاب، يتم عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، حيث يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا، مؤكدة أن النتيجة تعلن في حدود النسبة المقررة، وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها.

تنسيق الجامعات 2022.. موعد إعلان نتيجة التحويلات 

وأضافت الوزارة أن التحويلات تكون في إطار المنطقة الجغرافية (أ) وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارة الطالب التعليمية، موضحة أن التحويل لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ثلاثي، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة بنفس القواعد.

وأشارت وزارة التعليم العالي إلى أنه يمكن للطالب معرفة الكلية المرشح لها بشكل نهائي بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، وطباعة بطاقة الترشيح المتضمنة الكلية المرشح لها، لافته إلى أنه لا يحق للطالب إعادة ترشيحه مرة أخرى بعد إعلان نتيجة التنسيق.

تنسيق الجامعات 2022.. الحد الأدنى لتنسيق المرحلة

يُذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2022 في تنسيق الكليات 2022، موضحة أن تسجيل الرغبات سيكون متاحًا اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11 أغسطس الجاري، وحتى يوم الإثنين 15 من الشهر ذاته.

وأكدت الوزارة أن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى لطلاب الشعبة العلمية 89.02% فأكثر وعدد الطلاب: 22475 ولطلاب الشعبة الهندسية 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر وطلاب الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر.