رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حزب الإصلاح والنهضة عن وقف إطلاق النار بغزة: مصر درع الوطن العربي

حزب الإصلاح والنهضة
حزب الإصلاح والنهضة - أرشيفية

أشاد حزب الإصلاح والنهضة بالدور المحوري والجهود المكثفة التي لعبتها مصر خلال الأيام الماضية، والتي انتهت بالتوصل إلى اتفاق لوقف شامل لإطلاق النار بين المقاومة في قطاع غزة وإسرائيل.

وقف إطلاق النار في غزة

وأشار حزب «الإصلاح والنهضة» في بيان اليوم الإثنين، إلى أن الدور الذي لعبته مصر في وقف إطلاق النار اليوم، لا يعد غريبًا على أدبيات السياسة الخارجية المصرية، التي تعلي دائما من قيمة الأوطان واستقرار الأمن والسلم الدوليين.

كما أكد حزب الإصلاح والنهضة على أن مصر كانت ولا تزال درع الوطن العربي، والشقيقة الكبرى الراعية لمصالح أمتها العربية، والمدافعة دومًا عن حقوق الشعب الفلسطيني.

«السيد» يتحدث عن التحركات المصرية ودورها في وقف إطلاق النار بـ«غزة»
وفي وقت سابق، قال اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إن مصر ستبقي هي السند والداعم للقضية الفلسطينية علي مر التاريخ وأن التحركات المصرية خلال الساعات الأخيرة أثمرت عن وقف لإطلاق النار وهذا يؤكد ثقل وزن الدولة بقيادتها السياسية وأجهزتها السيادية وقدرتها علي التاثير في محيطها الإقليمي والدولي مما جعل منها رمانة ميزان المنطقة والشرق الأوسط.

وأضاف «السيد» في بيان له، أن فلسطين ستبقي قضية مصر المركزية وسيظل موقفنا واضح وصريح أمام كافة المجتمعات الدولية من أجل نصرة شعب فلسطين والإبقاء علي حقوقه المشروعة ضمن أولويات أجندة المجتمع الدولي، وها هي مصر لم تقف مكتوفة الأيدي أمام الاعتداءات الإسرائيلية الصارخة، وتحركت سريعا وبقوة من منطلق مسئوليتها الوطنية وتقديرها لخطورة الموقف، ومن منطلق موقفها الثابت والتاريخي الذي يؤمن بان الحل يكمن في إقامة دولة فلسطينية على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف، وبما يتماشى مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

الجهود المصرية الحثيثة لوقف إطلاق النار في غزة

واستكمل: «الجهود المصرية الحثيثة لوقف إطلاق النار في غزة دخلت حيز التنفيذ الأمر الذي يعكس حجم ما تبذله مصر من أجل القضية الفلسطينية ومن أجل الشعب الفلسطيني لتعزيز عملية السلام في المنطقة، حيث تواصل مصر دورها المحوري لتحقيق السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية، بما يحقق الأمن والاستقرار».

وأشار رئيس الحركة الوطنية المصرية إلى ضرورة تحقيق ما دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة جدة وتسعى الدولة المصرية إلى تحقيقه منذ سنوات وهو تسوية شاملة ونهائية لقضية العرب الأولى وهي القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين استنادا إلى مرجعية الشرعية الدولية بما يكفل إنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بما يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، في أمن وسلام، جنبا إلى جنب، مع دولة إسرائيل على نحو يحقق أمن الشعبين.