رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من خلال التلقيح الصناعي.. امرأة تلد ثلاثة توائم بفارق عامين كاملين!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رحب زوجان مؤخرًا بالمولود الثالث في مجموعة من ثلاثة توائم من أطفال الأنابيب (التلقيح الصناعي)، بعد أربع سنوات من ولادة الشقيق الأول.

كارين وجيمس ماركس من تونتون، أنجبت سومرست طفلهما الأول - ابن اسمه كاميرون - قبل أربع سنوات، ثم تبعتهما ابنتهما إيزابيلا بعد ذلك بعامين.

الآن، أنجبت كارين آخر الثلاثة التوائم، وهي ابنة تدعى غابرييلا.

يُعتبر الأطفال ثلاثة توائم لأنهم وُلدوا جميعًا في نفس اليوم، وفي نفس الوقت، ونفس مجموعة الأجنة من خلال التلقيح الصناعي.

بعد ولادة كاميرون في سبتمبر 2018، اختار الزوجان إبقاء الأجنة المتبقية مجمدة حتى يتمكنوا من إضافتها إلى أسرتهم لاحقًا، حيث ولدت إيزابيلا في سبتمبر 2020، وغابرييلا في 3 يوليو.

تعليقات على العملية

قالت كارين: "إنه شعور رائع أن يكون لدينا جميع أطفالنا الثلاثة الآن، نشعر بأننا محظوظون للغاية، وتابعت: بعض الناس يخضعون لعملية أطفال الأنابيب وللأسف لا ينجبون حتى طفل واحد، وقد تمكنا من إنجاب ثلاثة، لذلك نشعر بأننا محظوظون للغاية.

وأوضحت: "كان غابي آخر جنين لنا، لذا فهي طفلتنا الأخيرة الآن. كنت أعلم أنني لم أنتهي قبل غابي، لذلك أخبرت زوجي إذا لم ينجح الأمر، فمن الأفضل أن ندخر حتى نتمكن من الحصول على واحد آخر! أشعر بالكمال الآن، أنا سعيد للغاية".

جدير بالذكر أنه وُلد حوالي 390 ألف طفل عن طريق التلقيح الصناعي في المملكة المتحدة منذ أن بدأت السجلات في عام 1991، وفقًا لهيئة الإخصاب البشري وعلم الأجنة.

قالت كارين إن الزوجين لجأوا إلى أطفال الأنابيب بعد أن حاولا الحمل بشكل طبيعي لمدة عام لكنهما لم ينجحا.

شارك الزوجان قصتهما على مواقع التواصل الاجتماعي والفيس بوك لتشجيع الآخرين على تجربة التلقيح الاصطناعي إذا كانوا يكافحون من أجل الحمل.

وقالت كارين: "العقم لا يتركك أبدًا". "يمكن أن تكون إعلانات الحمل مؤلمة، خاصة عندما يبدو أن الشخص قد حمل بسهولة.

وتابعت: "إنها معركة ورحلة، وبينما يعتقد جزء مني أن هناك سببًا يتعين علينا خوضه، فقد التقينا بالعديد من الأشخاص الرائعين على طول الطريق.