رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يقرر خفض تنسيق القبول بالثانوي العامة إلى 244 درجة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، النزول بتنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام 2022/2023 للحاصلين على الشهادة الإعدادية هذا العام إلى 244 درجة بدلا من 246 درجة، وذلك تحقيقا لصالح الطلاب الناجحين بالمرحلة الإعدادية وتخفيفا عن أولياء الأمور.

تنسيق الثانوية العامة في الداقهلية

جاء ذلك وفقا لما عرضه المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية على محافظ الدقهلية.

وأوضح وكيل الوزارة، أن المحافظ وافق على إتاحة الالتحاق "بفصول الخدمات" بالصف الأول الثانوي هذا العام للحاصلين مجموع 200 درجة لتوفير فرص التعليم للحاصلين على الإعدادية العامة بمدارس المرحلة الثانوية ولم يحصلوا على مجموع درجات التنسيق المقررة لفصول الثانوي العام 244 درجة.

جدير بالذكر أن عدد من نجحوا في الشهادة الإعدادية هذا العام بالدقهلية بلغ 102 ألف و865 طالبا وطالبة بنسبة 86.3%، ووفقا لدرجات القبول سيتم توزيع الطلاب المقبولين على 959 فصلا بمدارس الثانوي العام بنطاق المحافظة، وذلك طبقا لدراسة الإحصاء التكراري المتجمع الصاعد للطلاب الناجحين في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.

اعتماد تنسيق القبول في قسم اللوجيستيات بمدرسة دمياط الجديدة الصناعية

واعتمدت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تنسيق القبول بقسم اللوجستيات بمدرسة دمياط الجديدة الصناعية التابعة لإدارة دمياط الجديدة التعليمية للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٢بحد أدنى ٢٥٠ درجة للمجموع وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة.

وذكر الدكتور خالد خلف مدير مديرية التربية والتعليم، أنه سيتم قبول الطلاب الحاصلين على مجموع ٢٥٠ فأكثر من جميع الإدارات التعليمية، وذلك تحقيقًا لرغبات أولياء الأمور فى إلحاق أبنائهم بقسم اللوجستيات بالمدرسة.

وافقت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  على رفع كثافة قاعات رياض الأطفال للمستوى الأول بالمدارس عربى رسمى من ٤٠ إلى ٤٤ طفل وبالمستوى الثانى بذات المدارس من ٤٤ إلى ٤٨ طفل، وذلك لاستيعاب عدد الأطفال المتقدمين للالتحاق بالمستويين الأول والثاني بمرحلة رياض الأطفال وتلبيةً لرغبات أولياء الأمور.

وعلى جانب آخر،  وافقت "المحافظ" أيضا على فتح عدد ٥ قاعات جديدة للمستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمية للغات والمتميزة للغات على مستوى المحافظة لاستيعاب الأطفال المتقدمين ممن بلغ عمرهم ٥ سنوات،  كما وافقت على رفع كثافة الفصول بالمدارس الرسمية للغات إلى عدد ٥٠ تلميذ  والمدارس الرسمية المتميزة إلى ٤٠ تلميذ بكل فصل وذلك تحقيقًا لمطالب أولياء الأمور بإلحاق أبنائهم بهذه الفئة التعليمية واستيعاب  التلاميذ العائدين من الخارج والمحولين من المدارس الخاصة ومراعاة للبعد الأسرى والاجتماعى.