رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حصل علي درجة التفوق الرياضي

نجاح فارس طالب الثانوية المتوفي في حادث سير بالإسكندرية

اسم فارس في كشوف
اسم فارس في كشوف الناجحين بالثانوية العامة

حصل “النبأ” على نتيجة فارس طالب الثانوية العامة بالإسكندرية الذي لقي مصرعه في 1 أغسطس الجاري إثر حادث سير بطريق الساحل الشمالي.

كانت  أسرة فارس حصلت اليوم على نتيجة الثانوية العامة، بعد أيام من مصرعه، وتبين نجاحه في القسم الأدبي بمدرسة النصر للبنين، وحصوله على الدرجات النهائية في النشاط الرياضي والمركز الأول في بطولة المدارس.

وأكد أصدقاء فارس وأسرته، ل “النبأ” أنه كان يحلم بالتقدم لكلية الشرطة خاصة وأنه متفوق رياضيا وحاصل على بطولات الجمهورية في عدة رياضات على مدار سنوات دراسته.

النيابة تستدعي المتهم وتستمع لأقوال الشاهد 

فيما  أكدت شيماء عاشور، عمة الطالب المتوفي، أن النيابة استدعت المتهم في القضية “أحمد. ع” ٢٣ سنة طالب جامعي والذي تسبب في مصرع طالب الثانوية العامة وبتر قدمه بسبب شدة الاصطدام أمام بوابة قرية سياحية بطريق العلمين بالساحل الشمالي.
فيما استدعت النيابة العامة القبطان محمد عاشور والد الطالب المتوفي “فارس”، لأخذ أقواله وكذلك صديقه “محمد” الشاهد الوحيد على الحادث والذي كان يرافقه لحظة مصرعه.

كان فارس محمد عاشور ١٧ سنة لقي مصرعه أثناء سيره برفقة صديقه بطريق العلمين بالساحل الشمالي.

وأكد محمد صديق فارس والشاهد الوحيد على الحادث، ل “النبأ” أنه كان يعبر الطريق برفقة فارس  وفوجئ بسيارة تخطت سرعتها ال٢٠٠ كيلو تدهم صديقه، لافتا إلى أنها كانت بعيدة وقت عبورهم الطريق.

وأضاف محمد، أنه كان يتوجه برفقة فارس لأصدقاء لهم بقرية مجاورة وخرجا من القرية التي يقيمان بها مع أصدقاء آخرين كانوا سيتبعوهم.

وقال محمد: "كان الطريق خاليا إلا من أنوار سيارات بعيدة مما أعطانا طمأنينة للعبور وبالفعل عبرنا الطريق للجهة الأخرى لاستقلال سيارة ووصلنا للرصيف كنت أتقدم فارس بخطوة واحدة ووضعت قدمي على الرصيف وفارس بجواري ثم وجهت له كلاما ولم أسمع منه رد التفت فوجدته اختفى.. ثم عثرت عليه على بعد خطوات وقد تهشم رأسه تماما وخرجت أجزاء من المخ وبترت قدمه واختفت ليعثر عليها صديق لنا بعد ذلك على بعد أمتار من مكان الحادث.

وأضاف:" كانت السيارة على بعد كبير عندما عبرنا ثم صدمت فارس خلال ثوان ووقعت بمدخل القرية ليتم بتر قدمه والإطاحة بها من قوة الاصطدام.. والمتهم لم يقم بالفرملة أو حتى محاولة تفاديهم ووقع فارس أسفل السيارة بعد أن كان قد وصل للرصيف بالفعل".

وكشف محمد عن مفاجأة، قائلا: “الشاب خرج من النيابة بعد إخلاء سبيله  عقب الحادث وكأن شيئا لم يكن كان يسير بجانبنا بعد انتهاء التحقيقات وعاد لمنزله بصحبة والده الذي حضر فور وقوع الحادث وبصحبته بودي جاردات”.

وتابع: “تم نقل الشاب المتهم بقتل فارس وهو طالب جامعي ومعه شقيقه الذي كان يرافقه في الحادث إلى المستشفى بحجة أنهما مصابين وهو ما تأكدنا من عدم صحته بعد ذلك، كما أن سيارة الإسعاف حضرت بعد وقوع الحادث بساعة ورفضت حمل فارس إلا بعد وصول الشرطة”.