رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات موسعة بالغربية تكشف بلاوي.. اعرف التفاصيل

اللحوم الفاسدة
اللحوم الفاسدة

شنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الغربية، بالتعاون مع مباحث التموين حملات تفتيشيه مكبرة لضبط الأغذية الفاسدة قبل بيعها للمواطنين بقري مراكز قطور وطنطا أول، ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بتشديد الرقابة والمتابعة المستمرة لسوق الغذاء ومراقبة جودة المعروض من السلع الغذائية.

ومن جانبه قال الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن المديرية شنت حملات تفتيشيه على المحلات التجارية بالأسواق بقري ومراكز المحافظة وأسفرت الحملات عن ضبط 497 حكم و780 لتر عصائر وزيوت وأغذية متنوعة، متغير الخواص وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وجرى تحريزها والتحفظ عليها وإعدام 380 كجم، 85 لتر زيوت وعصائر متغيره الخواص وتحرير 667 محضر وعدم وجود شهادات صحية بمنشأت تطرح مواد غذائية وإحالتها لجهات التحقيق.

وتمكنت الحملات من خلال مراقبي تفتيش الأغذية بالمديرية، من تفتيش عدة محلات تجارية من ضبط الاغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وفاسدة داخل هذه المحلات وغلق 109 مجمع استهلاكي غير مطابق للمواصفات لوجود خطر الداهم.

حملة مكبرة على المنشآت الطيبة بالغربية تكشف بلاوي

وعلي جانب آخر، قامت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمحافظة الغربية، بحملة مكبرة والمرور على 225 منشآه طبية غير الحكومية بنطاق محافظة الغربية، خلال الفتره الماضية حيث تم المرور على عدد من العيادات الطبية الخاصة ومعامل التحاليل والمراكز الطبية.

وأسفرت الحملة عن غلق 31 منشأة طبية معمل تحاليل وعيادة خاصة، لعدم وجود تراخيص، أو مخالفة اشتراطات الترخيص بمحافظة الغربية وإعطاء إنذارات بالغلق لبعض العيادات والمعامل التي لم تستكمل شروط الترخيص.

ومن جانبه أكد الدكتور أسامة أحمد بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، على استمرار تكثيف الجهود المبذولة من الإدارات الرقابية المختلفة بالمديرية على جميع المنشآت بالمحافظة سواء الطبية أو الغذائية أو غيرها، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والتأكد من حصولها على كافة التراخيص اللازمة والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين دون تهاون أو تقصير.