رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

سقطا من الطابق الـ15..

مصرع طفلين بطريقة بشعة في الإسكندرية.. تفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

لقي طفلان بمنطقة أبي قير شرق محافظة الإسكندرية مصرعهما بعد سقوطهما من الطابق الـ15 بإحدى العمارات.

وتم نقل الطفلين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وانتقل رجال المباحث للمكان لإجراء التحريات حول الواقعة.

كانت البداية عندما تلقى قسم المنتزة ثان، بلاغًا يفيد بسقوط طفلين من الطابق الـ15 بمنزلهما الكائن بأحد العمارات في أبوقير، التابعة لدائرة القسم، مما أدى إلى وفاتهما فى الحال بمحل الواقعة.

على الفور توجهت قوة من قسم ثان المنتزة ترافقهم سيارة إسعاف إلى محل الواقعة وتبين من المعاينة الأولية سقوط طفلين، ولد عمره عام، وبنت عمرها 5 أعوام من الطابق الـ15، وجار كشف ملابسات الحادث من سماع أقوال شهود العيان والجيران بمحيط الواقعة.

حُرر محضر اللازم وتم نقل الجثتين إلى المشرحة بعد المعاينة الأولية لمكان الحادث وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق، حيث أمرت باستدعاء والدتهما لسؤالها عن ملابسات وأسباب الواقعة.

حملات مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في الإسكندرية

على جانب آخر.. شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية بإزالة كافة أشكال التعدى، كما أكد أنه لا تهاون فى ملف إزالة التعديات، مشيرا لأهمية استرجاع أملاك الدولة ومنع التعدي عليها مجددا واستغلالها فى إقامة المشروعات التنموية التى تتماشى مع خطة التعمير والتنمية المستدامة بالدولة المصرية.

يأتي هذا في إطار تكليفات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، باستمرار الحملات المكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإنهاء ملف التعديات على أملاك الدولة على مستوى الجمهورية

وفي هذا الصدد؛ شن حي وسط برئاسة الأستاذة عزة سعد حملة مكبرة لإزالة التعديات علي الاراضي الزراعية حيث تمكنت الحملة من إزالة اسوار بجزء ٣ حوش ٧ قرية ابيس العاشرة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالف.

ونفذ حي العامرية ثان برئاسة محارب هيلع حملة مكبرة لردع المخالفين وإزالة التعديات استهدفت إيقاف أعمال بناء مخالف دون ترخيص عبارة عن إزالة أسوار مبان بالطوب الأبيض على مساحة ٣٠م  بقرية مصطفى كامل، وكذا فك شدة خشبية بالدور الأول علوي على مساحة ٨٠م والتحفظ على كمية من الأخشاب فضلا عن إزالة أسوار مباني من الطوب الأبيض علي مساحة ٦٠م بقرية أحمد عرابي.

وقام حي العامرية أول برئاسة محمد عبد الله حملة مكبرة تمكنت من إزالة أسوار في المهد بقرية البيضا مهندسين منطقة النهضة وكذا فك شدة خشبية بالدور الخامس علوى بشارع البوسطة العامرية والتحفظ على كمية من الأخشاب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وتستمر جميع الأحياء  في تنفيذ الحملات الدورية والمفاجئة للتصدي لأي مخالفات.