رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بعد تهديد المقاومة الفلسطينية..

الاحتلال يفتح الملاجئ في بئر السبع ويغير مسارات الإقلاع والهبوط في مطار تل أبيب

الاحتلال يفتح الملاجئ
الاحتلال يفتح الملاجئ في بئر السبع

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، فتح الملاجئ  في مدينة بئر سبع القريبة من قطاع غزة، خوفا من رد المقاومة الفلسطينية على قصفها القطاع اليوم.

وعقَّب الأمين العام لحركة الجهاد في فلسطين، زياد النخالة، عصر يوم الجمعة، على القصف "الإسرائيلي" الذي استهدف قيادات في سرايا القدس بغزّة، وأسفر عن استشهاد قائد المنطقة الشمالية تيسير الجعبري.

وقال النخالة، "لا مهادنة بعد القصف، والمقاومة مُوحدة، وذاهبون للقتال ولا وساطات الآن، والاحتلال بدء المعركة وعليه تحمل المسؤولية".

وأضاف:" على المقاومين أن يقفوا وقفة رجل واحد وليس هناك خطوط حمر لدى الجهاد ولا توقف ولا وساطات، نحن في اختبار حقيقي أمام هذا العدوان وعلى الشعب أن يثبت قدرته على المواجهة، "سرايا القدس" ستكون مع كل فصائل المقاومة موحدة في مواجهة العدوان".

وتابع:" رسالتي لكل المقاومين في فلسطين أن علينا أن نقاتل على قلب رجل واحد، على العدو الذي بدأ العدوان أن يتحمل المسؤولية كاملة، ولا خطوط حمراء لهذه المعركة وأعلنها أمام الشعب الفلسطيني وستكون "تل أبيب" تحت ضربات صواريخ المقاومة".

الاحتلال يغير مسارات الإقلاع والهبوط في مطار تل أبيب

كما أعلن الاحتلال الإسرائيلي، تغيير مسارات الإقلاع والهبوط في مطار تل أبيب، بسبب التصعيد في قطاع غزة.

حماس: العدو الإسرائيلي بدأ التصعيد على المقاومة وعليه دفع الثمن

من جانبها، أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن إسرائيل هي من بدأت التصعيد وارتكبت جريمة جديدة وعليها أن تدفع الثمن وتتحمل المسؤولية عنها، حسبما نقلت روسيا اليوم الإخبارية.

وقالت الحركة في بيانها: "العدو الإسرائيلي من بدأ التصعيد على المقاومة في غزة وارتكب جريمة جديدة وعليه أن يدفع الثمن ويتحمل المسؤولية الكاملة عنها".

وأضافت: "المقاومة بكل أذرعها العسكرية وفصائلها موحدة في هذه المعركة وستقول كلمتها وبكل قوة ولم يعد ممكنا القبول باستمرار هذا الوضع على ما هو عليه".
وتابع: "المقاومة الباسلة ستدافع عن شعبنا وأهلنا في القطاع وبكل ما تملك وستوازن الردع وستبقى تلاحق الاحتلال وستهزمه كما هزمته في كل المعارك وفي كل الساحات، وفي مقدمتها هذه المعركة أيضا، وعلى كل الساحات أن تفتح نيرانها على العدو وقطعان المستوطنين".