رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

خلال 24 ساعة.. ضبط 12 متهما بحيازة أسلحة بيضاء في حلوان

القبض على حائزى الأسلحة
القبض على حائزى الأسلحة البيضاء

شنت وحدة مباحث قسم شرطة حلوان حملة أمنية على حائزى الأسلحة البيضاء، خلال الـ "24" ساعة الماضية، بقيادة المقدم محمد المعداوي، رئيس المباحث، ومعاونيه الرواد محمود عاطف، وأحمد الدالى، ومحمود سعداوى، وأحمد فتحى، وأحمد بكر، وإسلام عز، وسيد العمدة.

تعليمات الإدارة العامة لمباحث القاهرة

كانت تعليمات اللواء محمد عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، ونوابه اللواء محمد عاكف، واللواء علاء بشندى، أكدت ضرورة تكثيف الحملات الأمنية، لضبط حائزى الأسلحة البيضاء، لمنع الجرائم التى تستخدم فيها تلك الأسلحة البيضاء.

حيازة الأسلحة البيضاء

فى هذا السياق، تلقى اللواء أشرف الجندى، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، إخطارا من العميد عمر الفاروق مأمور قسم شرطة حلوان ونائبه المقدم إسلام عماد نائب المأمور، يفيد بضبط 12 شخصا بتهمة حيازة الأسلحة البيضاء وهم: "محمد.ف.م _ سعد.ع.س _ جمال.أ.أ _ عبد الرحمن.ر.ح _مصطفى.م.ع_وائل_ع.س_ محمود.ج.ح_ممدوح.أ.ع_أمير.ع.ص_ثروت.ت.ف_منير.ع.م_أحمد.ع.أ"

النيابة العامة

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط أقروا بحيازتهم الأسلحة البيضاء بقصد الدفاع عن النفس، تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وبعرض المتهمين على النيابة العامة تحت إشراف المستشار معتز الشهاوى رئيس النيابة قرر إخلاء سبيل المتهمين لحين تحديد جلسة موضوعية لمحاكمتهم.

غرفة عمليات النجدة

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، تلقت العديد من البلاغات، فى الآونة الأخيرة، تفيد بنشوب عدة مشاجرات بين العديد من الأشخاص، أستخدمت فيها الأسلحة البيضاء، وبإخطار رجال الشرطة بحلوان تم ضبط أطراف تلك المشاجرات، والأسلحة البيضاء المستخدمة فيها، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عقوبة حيازة الأسلحة البيضاء

وفى هذا السياق، يقول محمد المحلاوى، المحامى بالاستئناف العالى ومجلس الدولة، إن المادة 25 مكررًا، تنص على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيهًا ولا تزيد على خمسمائة جنيه كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحًا من الأسلحة البيضاء.

وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن شهرين وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على ألف جنيه إذا كانت حيازة أو إحراز تلك الأسلحة في أماكن التجمعات أو وسائل النقل أو أماكن العبادة.