رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

موعد طرح الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي.. اعرف الأسعار وشروط الحجز

موعد طرح الإعلان
موعد طرح الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي

علمت «النبأ» من مصادرها بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، موعد طرح الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي، حيث تعتزم الوزارة ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طرح الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي بعد شهرين.

وطبقًا لمصادرنا بوزارة الإسكان، فإن الوزارة تعكف في الوقت الحالي على تحديد الخطوط العريضة لطرح الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي، وذلك من ناحية تحديد المدن والأماكن ا

لتي سيتم فيها طرح الوحدات السكنية، وكذلك أسعار الوحدات ونظام السداد طبقًا لمبادرة التمويل العقاري الأخيرة 3%، مع تحديد شروط الحجز والأوراق المطلوبة للتقديم، بالإضافة إلى طريقة التقديم وخطوات الحجز. 

موعد طرح الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي

 وبحسب مصادرنا بوزارة الإسكان، فإن طرح الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي سيتم الإعلان عن تفاصيل كراسات شروط الحجز به بمكاتب البريد المنتشرة بالمحافظات والمدن التي سوف يتضمنها الطرح، حيث ستكون الكراسات في مكاتب البريد بعد شهرين من الآن، مع العالم بأن جميع الوحدات كاملة التشطيب وجاهزة للتسليم الفوري عقب سداد مقدمات الحجز والاستلام.

أسعار وشروط وضوابط الحجز ضمن طرح الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي

وقالت المصادر بوزارة الإسكان، إن طرح الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي سيتم وفق الضوابط التي حددها مجلس الوزاراء في 20 يوليو الماضي ووافق عليها بشكل رسمي، حيث وافق مجلس الوزراء  على زيادة الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح لها بالتقدم لحجز وحدات سكنية بالإسكان الاجتماعي في إعلانات الإسكان المقبلة لتتواكب مع زيادة الأسعار ومعدلات الأجور.

وقرر مجلس الوزراء زيادة الحد الأقصى للحصول على وحدة سكنية لمنخفضي الدخل لنحو 6 آلاف جنيه للأفراد شهريًا، و8000 جنيه للأسرة، مع حصول المتقدمين على شقق الإسكان الاجتماعي على دعم نقدي يصل إلى 60 ألف جنيه.

كما قرر مجلس الوزراء زيادة الحد الأقصى لسعر بيع الوحدات السكنية التى سيتم طرحها للبيع مستقبلًا سواء بمعرفة الصندوق أو المطورين العقاريين أو الوحدات المتاحة بالسوق العقارى، بحيث تصبح 450 ألف جنيه للوحدات كاملة التشطيب (3 غرف وصالة)، و400 ألف جنيه للوحدات كاملة التشطيب (غرفتين وصالة)، وذلك لفئة منخفضى الدخل.

ويشترط في المتقدم لحجز وحدة سكنية ضمن طرح الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي، أن يكون من محدودي الدخل، وأن يكون مصري الجنسية، وألا يقل سنه عن 21 عامًا من تاريخ الإعلان، وألا يكون سبق له الاستفادة من قبل بشقق أو أراضي وزارة الإسكان.