رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما بين الإعدام والمؤبد.. الحكم على المتهمين بقتل شخص في خصومة ثأرية بسوهاج

قتل شخص في خصومة
قتل شخص في خصومة ثأرية بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار حمدى عبدالعزيز، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد جلال، وهانى صبحى، بأمانة سر طه حسين، وماجد أمين، اليوم الخميس، بمعاقبة شخص غيابيًا بالإعدام شنقًا، والسجن المؤبد للمتهمين الثاني والثالث، والمشدد 10 سنوات للمتهمين الرابع والخامس، و5 سنوات للمتهم السادس، لاتهامهم بقتل شخص بسبب خصومة ثأرية بمركز ساقلتة شمالي شرق محافظة سوهاج.

الحكم على المتهمين بقتل شخص بسبب خصومة ثأرية بسوهاج

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهم الأول في القضية «م. ح»، بقتل المجني عليه «أ. م»، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بالاشتراك مع المتهمين الثاني «م.ح» والثالث «م.ع»، والرابع «ع. أ»، والخامس «م.ع»، والسادس «ح. ف»، بسبب خصومة ثأرية بين عائلتي المتهمين والمجني عليه بدائرة مركز ساقلتة بسوهاج.

وكانت النيابة العامة بمركز ساقلتة، وجهت في شهر مايو من العام الماضى 2021، للمتهمين تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل المذكور بأن قاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية من أسلحة نارية كانت بحوزتهم، حال استقلال الضحية سيارته، وأحدثوا إصابته التى أودت بحياته، كما أحدثوا تلفيات بالسيارة التي كان يقودها، بسبب خصومة ثارية بين عائلتى المتهمين والمجنى عليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وتمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات سوهاج والتى قضت بحكمها السابق.

وفي سياق آخر، قررت نيابة قسم أول سوهاج، أمس حبس صاحب شركة استثمار عقاري، 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت له تهمة النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها لهم في مجال الاستثمار العقاري مقابل أرباح شهرية، على خلاف الحقيقة.

كان اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارا من مأمور مركز قسم شرطة أول سوهاج، بورود بلاغ من عدد من الأشخاص يفيد بتضررهم من المدعو «أ. ع. ع»، 48 سنة، لقيامه بالاستيلاء منهم على مبالغ مالية بحجة تشغيلها لهم فى مجال الاستثمار العقاري، مقابل أرباح شهرية، واستولى على الأموال، ولم يسدد الأرباح الشهرية التي وعد بها، ورفض رد أصل المبلغ المالي المستولى عليه.

وأكدت تحريات رجال الشرطة صحة الواقعة، وأضافت التحريات أن المتهم استولى على مبلغ 3 ملايين جنيه من المواطنين، مقابل الاستثمار بالعقارات ولم يرد المبالغ.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.