رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التفاصيل الكاملة للاعتداء على طالبة بالثانوية العامة داخل جامعة المنصورة

النبأ


أثارت وسائل التواصل الاجتماعي واقعة تعدي أحد الأفراد العاملين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة على طالبات الثانوية العامة، وذلك أثناء حضورهن إلى الكلية لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكلية، حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوضح تعدي إداري بكلية الفنون الجميلة على الطالبات.

مهزلة

وقالت مروة لطفي، ولي أمر إحدى الطالبات عبر منشور لها على فيسبوك، إنهم لم يستطعيوا سداد الرسوم المقررة لأداء اختبارات القدرات، قائلة: فنون جميلة المنصورة حاجة آخر قرف لا عارفين نمتحن ولا عارفين نسدد الرسوم.

وعلق عيسي عيسي، ولي أمر إحدي الطالبات، على الواقعة قائلا: مهزلة امتحان القدرات كلية فنون جميلة جامعة المنصورة وبنتي لم تتمكن من أداء الامتحان هي وأصدقائها.
ومن جانبه، قال الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، ورئيس اللجنة المشكلة لاختبارات القدرات بجامعة المنصورة، إن هناك عددا من أفراد أمن كلية الفنون الجميلة بالجامعة تقدموا ببلاغ ضد أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى أن أفراد الأمن قاموا بالإبلاغ بسبب تعدي أولياء أمور طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء اختبارات القدرات بالكلية.

وأشار نائب رئيس جامعة المنصورة في تصريحات له إلى أنه وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات الحكومية بمنع دخول أولياء الأمور إلى الكلية التي يؤدي بها اختبارات القدرات، مشيرًا إلى أن الجامعة قامت بالإعلان عن شروط أداء اختبارات قدرات كليات الجامعة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، متابعا: من تلك الشروط عدم حضور أولياء الأمور مع أبنائهم أثناء عقد اختبارات القدرات.
أضاف الدكتور محمد بيومي عطية، أنه عند دخول أولياء الأمور إلى الكلية مع طلاب الثانوية قام الأمن بمنعهم وفقا للتعليمات.

وأشار إلى وجود اعتراض من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، متابعا: عند حدوث الأزمة قامت لجنة إدارة الأزمات بجامعة المنصورة بتوجيه من رئيس الجامعة، بفتح الكليات المجاورة لكلية الفنون الجميلة لأداء اختبارات القدرات، فضلا عن فتح المقر الإداري بالمدينة الجامعة لإنهاء أوراق المتقدمين لأداء اختبارات القدرات، ولاستقبال أولياء الأمور بعيد عن لجان الطلاب.

وتابع بيومي: أعداد الطلاب المتقدمين لأداء اختبارات القدرات أمس وصلت إلى 750 طالبا، وعدد كبير من هؤلاء الطلاب غير موجه من مكتب التنسيق لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكليات الحكومية، مشيرا إلى أن اختبارات القدرات تجري يوميا بجامعة المنصورة منذ انطلاقها  26 يوليو، قائلا: إنه بعد تسجيل الطلاب لأداء اختبارات القدرات عبر موقع التنسيق الإلكتروني، يتم توجيهم إلي الجامعة وتحديد يوم لهم، متابعا: وجدنا أمس بكلية الفنون الجميلة عدد كبير من الطلاب المتقدمين لأداء اختبارات القدرات في غير يومهم.