رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم: مصاريف المدارس اليابانية محدودة وعليها إقبال

مصاريف المدارس اليابانية
مصاريف المدارس اليابانية

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن هناك تكليفا من الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة عدد المدارس اليابانية.

مصاريف المدارس اليابانية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلاميين خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة "القاهرة والناس"، أن المدارس اليابانية تسير بشكل جيد وحققت نجاحات كبيرة، مشيرا إلى أن عدد المدارس اليابانية 48 مدرسة وستصل إلى 51 مدرسة في سبتمبر المقبل.

وأشار إلى أن الوزارة بدأت مع المدارس اليابانية من نقطة الصفر منذ عام 2017 وكان عليها إقبال كبير، موضحا أن هذه المدارس تدرس المناهج المصرية الجديدة.

وتابع: "مصاريف المدارس اليابانية محدودة وعليها إقبال، ورئيس الوزراء عايزها تزيد بنسبة كبيرة ونوفر هذا البديل المعتدل ماديا ومن حيث الجودة، وسندعو القطاع الخاص لهذه المدارس والعمل فيها حسب المنظومة التعليمية وهما اللي يديروا المدرسة"، موضحا أن دخول القطاع الخاص في المدارس اليابانية بهدف التوسع والشراكة حسب المعايير.

وتصل مصروفات المدارس المصرية اليابانية بإجمالي 10.800 جنيه مصري للطالب شاملة الأنشطة، بالإضافة لتكلفة الزي المدرسي، مع التأكيد من وزارة التربية والتعليم أن هذه المبالغ قابلة للزيادة وفقًا للقواعد والأحكام التي ستقرها الوزارة قبل بداية كل عام دراسي بموجب قرار وزاري يصدر من السلطة المختصة.

 سداد المصروفات الدراسية بأقساطها وفق المواعيد والجدول الزمني المحدد لذلك، وفي حالة مخالفة ذلك يتم اتخاذ الإجراءات المقررة قانونا ودون الحاجة لإنذاره أو إخطاره رسميًا.

 لا بد من دفع مقدم المصروفات الدراسية وهو نسبة «10%» من قيمة المصروفات الكاملة تسدد على الحساب الموحد للمدارس، على أن يتم تسليم أصل إيصال السداد في حالة قبول ملف الطالب بشكل نهائي وبموجب خطاب رسمي من إدارة المدرسة بالمطالبة موجود بها رقم الحساب.

 لا يحق لأي ولي أمر المطالبة باسترداد قيمة مقدم المصروفات بعد سدادها، وتسليم أصل الإيصال لإدارة المدرسة تحت أي بند أو ظرف خاص بولي الأمر.