رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

ضبط لصين سحلا سيدة لسرقتها في شبرا

لصوص الحقاىب فى شبرا
لصوص الحقاىب فى شبرا

شهدت منطقة شبرا بالقاهرة، واقعة مأساوية عندما أقدم لصان على سحل سيدة بمنطقة شبرا أثناء قيامهما خطف حقيبتها، وذلك قبل أن تتمكن قوات الأمن من ضبطهما، وإحالتهما بقرار من اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، إلى النيابة العامة للتحقيق.

وتلقى اللواء محمد عبدالله مدير مباحث العاصمة، إخطارا من اللواء علاء بشندى رئيس المباحث الجنائية، يفيد بتلقى قسم شرطة شبرا بلاغا بقيام شخصان يستقلان دراجة نارية بخطف حقيبة يد من إحدى السيدات وسقوطها أرضًا حال سيرها بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تم التقابل مع ربة منزل، مقيمة بدائرة قسم شرطة روض الفرج مصابة بجروح.

أقوال الضحية

بسؤال المجنى عليها فى واقعة شبرا قررت أنها حال سيرها بمحل البلاغ، فوجئت بقيام شخصين يستقلان دراجة نارية " دون لوحات معدنية "، قام أحدهما بخطف حقيبة يدها وبداخلها "مبلغ مالي- هاتف محمول - بعض الأوراق الشخصية) وأثناء تمسكها بالحقيبة سقطت أرضًا، مما أدى إلى حدوث إصابتها المنوه عنها ولإذا بالفرار، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة.

وأمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين "لأحدهما معلومات جنائية"، مقيمين بمحافظة الجيزة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أمكن ضبطهما، وبحوزتهما (الهاتف المحمول "المستولى عليه" - فرد خرطوش- طلقة لذات العيار - دراجة نارية "دون لوحات معدنية " المُستخدمة في ارتكاب الواقعة " - سلاح أبيض – 2 حقيبة يد "حريمى").

اعترافات اللصين

وبمواجهة المتهمين فى واقعة شبرا بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفا بارتكاب الواقعة تفصيلًا، وأضافا بإنفاقهما المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهما الشخصية، كما أقرا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "الخطف"، واعترفا بارتكاب واقعة سرقة هاتف محمول من إحدى السيدات بدائرة قسم شبرا.

 

وتم بإرشادهما ضبط الهاتف المحمول المستولى عليه لدى عميلهما "سيئ النية " أحد الأشخاص له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة، وباستدعاء المجنى عليهما المقيمان بدائرة قسم شبرا تعرفا على المسروقات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

قانون العقوبات

حالات كثيرة تقترن فيها جناية السرقة بظرف مشدد أو أكثر، ومع ذلك لا يتغير وصفها فتبقى جنحة، إلا أن عقوبتها تُشدد طبقا لنص المادة 317 من قانون العقوبات، ويتغير وصف جريمة السرقة من جنحة إلى جناية إذا توافرت إحدى الشروط المنصوص عليها في قانون العقوبات.