رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا: بدء الإنشاءات بمستشفى أبو قرقاص المركزي

النبأ

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن فرع الجهاز المركزي للتعمير بالمحافظة، والمنوط به تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بدأ في أعمال الجسات والحفر للأعمال الإنشائية لمستشفى أبو قرقاص المركزي، والمقامة على مساحة 23 ألف متر مربع، وتخدم 700 ألف نسمة، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الحفر بمستشفى مغاغة المركزي، والمقامة على مساحة 18 ألف متر مربع وتخدم 650 ألف نسمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري، الذي يعقده اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا محافظ المنيا، بحضور وكلاء الوزراء، رؤساء المراكز المستهدفة، مديري المديريات الخدمية، أعضاء مجلس الشيوخ، ومؤسسة حياة كريمة والبرنامج الرئاسي، مهندسي دار الهندسة، والجهات المعنية.

 

محافظ المنيا يوجه بسرعة إنهاء دراسات إنشاء الأسواق والمواقف والحماية المدنية


ووجه محافظ المنيا بسرعة إنهاء الدراسات الخاصة بإنشاء الأسواق والمواقف والحماية المدنية، ضمن أعمال المبادرة، مؤكدًا على ضرورة التنسيق المستمر بين كافة الجهات المعنية والمتابعة الميدانية المستمرة لإنهاء كافة متطلبات وإجراءات البدء في تنفيذ تلك المشروعات والتي تتكامل مع باقي مشروعات المبادرة الرئاسية، لتحسين مستوى الخدمات التي تمس الاحتياجات اليومية للمواطن.
ناقش المحافظ، نسب التنفيذ ومعدلات الأداء للمشروعات بالمراكز المدرجة في مختلف القطاعات الخدمية، حيث شملت قطاعات (الصحة - مياه الشرب والصرف الصحي – الكباري – الاتصالات – الغاز الطبيعي – الكهرباء)، مشيرا إلى أنه يتابع بصفة دورية ومستمرة معدلات تنفيذ المشروعات ميدانيا من خلال عدد من الجولات التفقدية للمشروعات الجاري تنفيذها.
الجدير بالذكر أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، يستهدف 192 قرية و757 تابع بنطاق 5 مراكز مستهدفة، بالإضافة لإدراج مركزي سمالوط وبني مزار، بإجمالي 102 قرية من أعمال المبادرة، وذلك بهدف توصيل كافة الخدمات والمرافق والخدمات لكافة فئات المواطنين.
وعلى صعيد آخر كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبو زيد، بالمتابعة والمرور الميداني على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بمراكز المحافظة، إلى جانب إحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين.
من جانبه قاد الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، حملة تفتيشية، على عدد من المخابز البلدية بمركزي مغاغة وبني مزار، رافقه خلالها خالد عبد الرؤوف رئيس مركز ومدينة مغاغة، وعماد حسن رئيس مركز ومدينة بنى مزار، وعدد من الجهات المعنية.
ووجه نائب المحافظ بتحرير 3 مخالفات لمخابز بلدية وذلك لنقص الوزن، بمركز مغاغة، موجهًا الوحدة المحلية والتموين بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية لمتابعة إنتاج الخبز ومدى مطابقة المواصفات والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة والتصدي لمن يتاجرون بالسلع المدعمة، وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة، قد نفذت حملة تموينية وتفتيشية على المخابز البلدية والمحال التجارية والأسواق العامة، صباح اليوم، أسفرت عن تحرير 21 محضر لمخابز مخالفة، منها 7 داخل مدينة مغاغة، و17 محضر، بقرية طنبدي، حيث جاءت المخالفات ما بين نقص وزن ومواصفات ونظافة، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما شملت جولة النائب تفقد عدد من المخابز البلدية، بمركز بني مزار، لمتابعة جودة الخبز المنتج، حيث وجه بتحرير محضر لأحد المخابز لوجود نقص في الوزن.