رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجآة سارة لـ الرجال المتزوجين تكشف عنها دراسة حديثة

الرجال المتزوجين
الرجال المتزوجين

توصلت دراسة جديدة إلى أن الرجال المتزوجين أو الحاصلين على شهادة جامعية أقل عرضة للوفاة من النساء غير المتزوجات ولم يكملن تعليمهن العالي.

من الناحية التاريخية، وجدت الأبحاث أن بقاء النساء على قيد الحياة لفترة أطول أطول ومعدلات وفيات أقل من الرجال، وفي عام 2019، كان متوسط ​​الفرق في متوسط ​​العمر المتوقع بين الجنسين 4.4 سنوات في جميع أنحاء العالم.

لكن الخبراء في جامعة جنوب الدنمارك يعتقدون أن هذه النتائج أدت إلى "تفسير أعمى" للاختلافات في متوسط ​​العمر المتوقع.

تحليل بيانات الرجال المتزوجين

وقام الباحثون بتحليل البيانات الخاصة بأشخاص من 199 دولة على مدى 200 عام ووجدوا أن الرجال لديهم "فرصة كبيرة" في البقاء على قيد الحياة أطول من النساء.

وأوضحت الدراسة أنه ليست كل الإناث تعمر أكثر من الذكور، حتى لو كانت الغالبية تفعل ذلك. وقالت الدراسة التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية "الاقلية التي ليست صغيرة".

ووجد الباحثون أن فترات الحياة قد تأثرت "بمجموعة معقدة" من العوامل البيولوجية والبيئية والسلوكية، بما في ذلك الحالة الاجتماعية، والدخل، والتعليم.

وقال الخبراء إن الرجال الذين لديهم مستوى تعليمي منخفض أو غير المتزوجين لديهم فرصة منخفضة بشكل خاص لعيش حياة أطول من المرأة.

ومع ذلك، فإن الرجال المتزوجين والحاصل على شهادة جامعية لديه فرصة أكبر في أن يعيش بعد المرأة، ولا سيما المرأة العزباء التي لم تكمل تعليمها العالي.

في جميع المجموعات السكانية التي تم تحليلها، يعيش ما بين 25-50% من الرجال أكثر من النساء.

في شرح النتائج، قال الباحثون إنه من المحتمل أن يكون نتيجة لحقيقة أن الأفراد المقترنين يؤثرون على صحة بعضهم البعض.

وقالت الدراسة إن هذا ينطبق بشكل خاص على الرجال، الذين يستفيدون أكثر من الإناث من كونهم في علاقة مستقرة.

وخلص الخبراء إلى أن البحث يمكن أن يساعد في تحديد خصائص الرجال الذين يموتون في وقت مبكر بشكل أفضل.

وقالت الدراسة: "هذه النتائج تتحدى الانطباع العام بأن الرجال لا يعيشون طويلًا مثل النساء وتكشف عن تفاوت أكثر دقة في الأعمار بين الإناث والذكور".