رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف يؤدي البحث عن الحب إلى الفشل في العثور على الشريك المثالي؟!

الشريك المثالي
الشريك المثالي

أوضح خبراء في العلاقات العاطفية أن البحث عن الشريك المثالي، قد يمنعك من العثور على الشخص الذي تنجح معه فعلا!، في إشارة إلى أن متطلباتك في الشريك المثالي، قد لا تكون مناسبة بالفعل، أو تحقق لك النجاح المنشود.

يخلق الكثير من الضغط

تعتقد جيسيكا ألدرسون، خبيرة العلاقات العاطفية أن فكرة البحث عن "رفقاء الروح" يمكن أن تكون ضارة، حيث يمكن أن ينتهي بك الأمر بممارسة ضغط كبير على العلاقة ووضع توقعات غير واقعية، فمن الطبيعي أن يختلف الأزواج وأن يعملوا على الأمور، حيث يمكن أن يشير مفهوم توأم الروح إلى أن علاقتك يجب أن تكون مثالية ومتناغمة في جميع الأوقات، ولكن هذا ليس واقعيا. 

بدلًا من الضغط للعثور على شخص يشعر على الفور بأنه " الشريك المثالي"، قد تجد المزيد من السعادة لمنح العلاقات المحتملة الطاقة اللازمة للنمو والتطور.

قد تقلل معاييرك بالنسبة للشخص الخطأ

تنشأ المشاكل إذا كنت تعتقد أنك وجدت " الشريك المثالي " ووضعته على قاعدة التمثال، حيث يمكن أن تجعلك أعمى عن العلامات الحمراء، أو تتجاهل المشكلات التي تظهر وتحتاج إلى معالجة.

وتقول ألدرسون: "يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى التركيز بشكل مفرط على" توأم روحك " مما قد يؤدي إلى خفض معاييرك". "ليس من الصحي أن تعتقد أن شخصًا واحدًا هو طريقك الوحيد إلى الحب الحقيقي، لأنه إذا كنت في هذه العقلية، فمن المرجح أن تكافح كثيرًا لوضع حدود صحية، مما يعني أنه يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى تحمل السلوكيات هذا يجعلك غير سعيد.

يمكن أن يكون كل شيء مستهلكًا

إذا كان كل ما تريده هو العثور على "النصف الآخر"، فقد تفقد بعض الأجزاء الأخرى الرائعة من الحياة.

يوافق ألدرسون على ذلك بقوله: "إذا كنت عازمًا على العثور على" توأم الروح "، فيمكنك أن تفوتك فرصًا أخرى في الحياة، سواء كان ذلك بقضاء الوقت مع الأصدقاء أو العمل على شغفك أو مواعدة أشخاص آخرين قد يكونون أكثر توافقًا، كما هو الحال مع كل شيء، هناك توازن صحي يمكن إيجاده.

تفقد عالمًا كاملًا من التنوع

هناك الكثير من المزايا في استكشاف مجموعة المواعدة ومقابلة أنواع مختلفة من الأشخاص، لمجرد معرفة إلى أين قد يأخذنا ذلك، فهناك الكثير الذي يمكننا تعلمه من مواعدة أنواع مختلفة من الأشخاص. 

وتقول ألدرسون: يمكن أن يساعدنا ذلك في فهم تفضيلاتنا الخاصة وما نبحث عنه في شريك، ومن الشائع أن يعتقد الناس أنهم يبحثون عن سمات معينة عندما يتعلق الأمر بالمواعدة، لكنهم عادة ما يجدون أنها ليست جميعها بنفس الأهمية التي توقعوها.