رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يقررغلق مخبز بلدي خلال جولة مفاجئة

النبأ

أجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جولة ميدانية مفاجئة، على عدد من المخابز البلدية ومحال الجزارة، بمدينة المنيا، وذلك لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين.
رافق اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة المنيا، والدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، وعدد من الجهات المعنية.
وتفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا  عددا من محال الجزارة، والمخابز البلدية بشارعي الجزارين والحسيني بحي وسط مدينة المنيا.
وقرراللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، خلال جولته تحرير محضر غلق إداري لأحد المخابز البلدية لتجميعه بطاقات تموينية، كما وجه "القاضي" بتحرير محاضر لعدد من المخابز الأخرى، لوجود عدد من المخالفات منها (نقص الوزن، وعدم وجود شهادات صحية، وتجميع بطاقات، ونظافة).

كما تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا خلال جولته أعمال تسلم حصة الدقيق لأحد المخابز البلدية، حيث اطلع على الفواتير للتأكد من كميات الدقيق المستلمة، ومدى مطابقتها للحصة الفعلية، حيث وجه الوحدة المحلية والتموين بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية، لمتابعة إنتاج الخبز ومدى مطابقة المواصفات والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة والتصدي لمن يتاجرون بالسلع المدعمة. 

كما راجع المحافظ منظومة الحماية المدنية بتلك المخابز حفاظا على سلامة وأمان المواطنين، كما وجه المحافظ برفع وإزالة كافة الإشغالات على جانبي الطرق والارصفة وفتحها أمام المارة.


تحرير 7 مخالفات خلال حملة تموينية بمركز ديرمواس بالمنيا
 

حررت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس بالمنيا، 7 مخالفات تموينية خلال حملة تفتيشية بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية والمحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية للوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية والحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين.

وقال عامر طه رئيس مركز ديرمواس، إنه في مجال متابعة المخابز البلدية تم تحرير 6 مخالفات للمخابز البلدية تنوعت مابين (عدم الالتزام بالمواصفات – نظافة – عدم إعطاء بون)، وفي مجال متابعة الاسواق تم تحرير محضر تجميع زيوت طعام مستعملة غير صالح للاستهلاك الآدمي مجمعة بغرض بيعها في السوق السوداء واعادة تدويرها،مؤكدا ان الوحدة المحلية لا تألوا جهدا في مواصلة هذه الحملات لضبط الاسواق ومراقبة الحالة التموينية ومدي الالتزام بالأسعار واتخاذ اللازم نحو المخالفين.