رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فتح باب التقدم لمسابقة القرآن الكريم بوزارة الأوقاف

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، فتح باب التقدم للمسابقة المحلية الكبرى لعام 1444هـ /2022م في حفظ القرآن الكريم وتجويده وفهم معانيه ومقاصده السامية، تمهيدًا لتصعيد الأوائل من الناجحين في المسابقة المحلية للمشاركة في المسابقة العالمية للقرآن الكريم، مع تخصيص نصف مليون جنيه جوائز للفائزين

وأوضحت الوزارة، أن فروع مسابقة القرآن الكريم هي:

الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملا وفهم معانيه ومقاصده العامة لأصحاب الصوت الحسن من الجنسين بشرط ألا يزيد السن عن ( 45 ) عامًا. 

الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملا مع تفسيره وتطبيقات مباحث علوم القرآن الكريم، بشرط ألا يزيد سن المتسابق عن ( 45 ) عامًا.

الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم بالقراءات السبع، مع توجيه هذه القراءات، بشرط ألا يزيد السن عن ( 50 ) عامًا.

الفرع الرابع: حفظ القرآن الكريم مع فهم معانيه ومقاصده لذوي الهمم، بشرط ألا يزيد السن عن ( 35 ) عامًا.

الفرع الخامس: حفظ القرآن الكريم مع فهم المفردات وتفسير جزء عمَّ للناشئة، بشرط ألا يزيد السن عن (15) عامًا.

الفرع السادس: المحفظ المثالي. 

ملاحظات:

• يشترط في جميع من يتقدم للمسابقة ألا يكون قد فاز بأي من المراكز الثلاثة الأولى في أي فرع من فروع المسابقة العالمية في أي من السنوات السابقة.

• يقدم المحفظ المثالي سجلًّا بأفضل عشرة حفظوا القرآن على يديه، وعدد من يحفظون على يديه حاليًا، ومكان التحفيظ، مع تزكية من ثلاثة من الأئمة المعينين بالأوقاف معتمدة من مدير المديرية.

فعلى من يرغب المشاركة في المسابقة ملء النموذج المرفق، مع صورة شخصية حديثة، وصورة بطاقة الرقم القومي، وتسليمه شخصيًّا، أو بمعرفة ولي الأمر لإدارة الأوقاف التابع لها، وذلك ابتداء من يوم الأحد الموافق 7 / 8 / 2022 حتى يوم الخميس 11/ 8 / 2022م.

نتيجة الفرقة الأولى بمراكز الثقافة الإسلامية التابعة لـ "الأوقاف"


كما أعلنت وزارة الأوقاف نتيجة الفرقة الأولى بمراكز الثقافة الإسلامية التابعة لها والبالغ عددها 16 مركزا على مستوى الجمهورية. 

يذكر أن نظام الدراسة عامان، وأنه سيتم الاستفادة بأوائل الخريجين المتميزين والخريجات المتميزات في أنشطة الوزارة المختلفة وفق إمكانات كل منهم العلمية والثقافية والدعوية، وذلك بكافة الضوابط والشروط التي أعلنتها الوزارة.

للاطلاع على النتيجة اضغط هنا 

من ناحية أخرى، واصلت هيئة الأوقاف المصرية إنجازاتها في العام المالي الجديد 2022 / 2023، حيث بلغ إجمالي المتحصلات من إيرادات هيئة الأوقاف عن الفترة من 1 / 7 / 2022م حتى 31 / 7 / 2022م. 

وبلغت الإيرادات (134.024.571) مليون جنيه، بزيادة قدرها (33.972.046) جنيها، بنسبة تقدر بنحو (34%) عما تم تحصيله خلال نفس الشهر من العام المالي الماضي (2021 / 2022) وبزيادة قدرها (45.497.625) جنيهًا، بنسبة قدرها (51.4 %) عما تم تحصيله خلال نفس الشهر من العام المالي قبل الماضي (2020 / 2021).