رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أحلام طلاب الثانوية والابتدائية.. تفاصيل طرح 4 مدارس للتوسعة بالقليوبية

مناقصات توسعة المدارس
مناقصات توسعة المدارس

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة القليوبية، طرح عدد 4 مدارس إنشاء وتوسع بمحافظة القليوبية بتاريخ النشر 29 يوليو 2022، بمناقصة عامة رقم 77/2022/2023.

توسعة جديدة في عدد من المدارس الثانوية والابتدائية

ومن المُقرر أن تشمل تلك التوسعة المدارس الثانوية  والابتدائية الآتية:

  • إحلال كلى وصيانة مدرسة الأمل للصم والبكم وضعاف السمع بالقليوبي؛ فى إطار دعم ذوي الهمم ليكونوا عنصر فعال فى المجتمع طبقًا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.
  • إنشاء مدرسة أبو الغيط الابتدائية الجديدة بالقليوبية لتخفيف الكثافات.
  • توسع مدرسة السيدة عائشة تعليم أساسي بالقليوبية.
  • إنشاء مدرسة مرصفًا الرسمية لغات بالقليوبية لتقديم تعليم متميز يواكب العصر.

وبحسب مديرية تعليم القليوبية سيتم فتح المظاريف الفنية بمقر الهيئة ببنها بتاريخ 23 أغسطس المُقبل.

بدء مسابقة إنجازات بلدي

وفي سياق آخر، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لمديريات التربية والتعليم، بشأن الإعلان عن بدء مسابقة انجازات بلدي" لجميع طلاب المدارس الحكومية بالمرحلة الإعدادية بالجمهورية كنشاط صيفي لعام ۲۰۲۲.

وجاء نص الخطاب كالتالي:

"إنه بناء على موافقة  رئيس قطاع التعليم العام، تشرف الإدارة بالإعلان عن بدء مسابقة انجازات بلدي" لجميع طلاب المدارس الحكومية بالمرحلة الإعدادية بالجمهورية كنشاط صيفي لعام ۲۰۲۲، يقدم من خلالها الطلاب أعمالهم لإنجازات الدولة المصرية في السنوات الأخيرة حيث تم إطلاق العديد من المشاريع القومية العملاقة وإحداث نقلة نوعية في كل القطاعات -على سبيل المثال وليس الحصر - تطوير التعليم، الري والموارد المائية، تعميق التصنيع المحلي بقطاع السياحة، تطوير البنية التحتية للاستثمار السياحي وقطاع البترول والثروة المعدنية والعديد من عمليات التنقيب عن الغاز والبترول في جميع أنحاء الجمهورية، إلى جانب إطلاق العديد من المبادرات مثل مصر بلا غارمين، تكافل وكرامة (مرفق).

وشدد الخطاب، أن الإدارة تسعى في مشاركة الطلاب بقوة وفاعلية مع المسابقة ليعود عليهم وعلى المجتمع بالتقدم والازدهار، والتأكيد بالتنبيه على موجهي ومعلمي المادة بالإعلان عن المسابقة "إنجازات بلدي" في كل مدرسة من مدارس الحلقة الإعدادية في مكان واضح (مثل لوحة إعلانات المدرسة ومعمل الكمبيوتر) لكي يستطيع جميع الطلاب رؤية المسابقة لاتقدم والاشتراك بها.