رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تبدأ من 65 ألف جنيهًا.. مصروفات جامعة ميريت الخاصة 2022

مصروفات جامعة ميريت
مصروفات جامعة ميريت الخاصة

يبحث الكثيرون عن مصروفات جامعة ميريت الخاصة 2022، باعتبارها من الجامعات الخاصة الأقل مصروفات مقارنة بنظيرتها، وذلك بالتزامن مع انتهاء الجامعات الخاصة من استعدادتها لتنسيق الجامعات 2022.

وأعدت الجامعات الخاصة ومن بينهم جامعة ميريت، البرامج الدراسية بكلياتها، والتي يحتاجها سوق العمل محليًا ودوليًا، وفقًا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، والذي وافق على التقديم على الجامعات الخاصة عقل الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية، والمُقرر استمراره حتى نهاية سبتمبر المُقبل.

وتنشر «النبأ الوطني»، في هذا التقرير تفاصيل الدراسة في جامعة ميريت الخاصة والمصروفات الدراسية لكل برنامج دراسي، وفقًا لما أعلنته إدارة الجامعة.

مصروفات جامعة ميريت الخاصة 2022

وحددت إدارة جامعة ميريت الخاصة، المصروفات الدراسية لكل برنامج دراسي للعام الجامعي 2022-2023، وذلك على النحو التالي:

  • الطب البشري 120 ألف جنيه.
  • العلاج الطبيعي 68 ألف جنيه.
  • الصيدلة 65 ألف جنيه.

وكان المجلس الأهلى للجامعات، وافق على إعلان الحدود الدنيا للكليات المختلفة بالجامعات الخاصة عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة، وتحليل مؤشرات النتائج، بما يسمح بتحديد حدود دنيا عادلة للقبول بالكليات المختلفة، ويعرض المقترح الخاص بذلك على مجلس الجامعات الخاصة للتصديق عليه.

وسائل متابعة أخبار التنسيق 

وفي السياق ذاته، تواصل الجامعات الحكومية، مرحلة اختبارات القدرات 2022 وفقًا للقواعد والضوابط التي حددتها الوزارة والأعلى للجامعات، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا «كوفيد 19»، وكذلك قواعد التسجيل لرغبات القدرات.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل عبدالغفار، صرح في وقتٍ سابق، أنه يمكن الطلاب متابعة ومعرفة جميع أخبار التنسيق اختبارات القدرات للجامعات  والمعاهد خلال الفترة المُقبلة، من من خلال ما ينشر على المواقع الإلكتروني وحسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي التالية:

  • الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي http://mohesr.gov.eg  
  • حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» https://www.facebook.com/MOHESREGYPT
  • حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي «الإنستجرام» https://www.instagram.com/mohesregypt/

تجدر الإشارة إلى أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 مازالت مستمر، ومن المُقرر أن يتم إعلان النتيجة في مؤتمر صحفي.