رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمير مرتضي منصور: الفوز علي بيراميدز خطوة نحو لقب الدوري

أمير مرتضى منصور
أمير مرتضى منصور

أبدى أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك سعادته بفوز فريقه على بيراميدز مساء أمس الاثنين في مسابقة  الدوري الممتاز.

قال أمير مرتضى منصور في تصريحات عقب المباراة:" الفوز على منافس لنا على لقب الدوري يمنحنا دفعة قوية لمواصلة الانتصارات ويقربنا خطوة أكثر من حصد اللقب".

وتابع أمير مرتضى منصور:" الدوري لم يحسم حتى الآن، هناك 6 مباريات متبقية ب18 نقطة ونحترم جميع المنافسين.

وأضاف  أمير مرتضى منصور:" أن الأهداف المبكرة لفريقه وضعنا تحت ضغط كبير، لا سيما وأن المنافس ليس لديه ما يخسره، وهاجم بشكل مكثف للتعويض".

وفاز الزمالك على بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 66 نقطة يتصدر بهم جدول ترتيب المسابقة المحلية.

الزمالك يدك حصون بيراميدز بثلاثية 

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك قد واصل انتصاراته بالفوز على بيراميدز بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 66 نقطة يتصدر بهم جدول ترتيب المسابقة المحلية، وتوقف رصيد بيراميدز عند 59 نقطة يحتل بهم المركز الثاني.      

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد وأحمد فتوح ومحمود حمدي " الونش" وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي ومحمد عبد وإمام عاشور ويوسف إبراهيم أوباما وأحمد سيد " زيزو" وسيد عبد الله "نيمار" وسيف الدين الجزيري.

بدأت المباراة بصورة هجومية من  الفريقين، وحصل الزمالك على ركلة جزاء في الدقيقة الأولى بعد  تعرض إمام عاشور للعرقلة من قبل علي جبر داخل منطقة جزاء بيراميدز، وتمكن  أحمد سيد "زيزو من تسجيل هدف التقدم للأبيض في الدقيقة الثانية بعدما ترجم ركلة الجزاء لهدف على يسار أحمد الشناوي.

وكثف لاعبو بيراميدز هجومهم بعد الهدف من أجل تعديل النتيجة، وتصدى القائم الأيسر لمرمى الزمالك لفرصة محققة من تسديدة لفخر الدين بن يوسف من على حدود منطقة جزاء الأبيض، وتوالت محاولات الضيوف من أجل التسجيل، في حين تراجع الزمالك نسبيا للتأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة.

وتألق محمد عواد في الدقيقة 18 وأنقذ مرمى الأبيض من هدف محقق لبيراميدز من تسديدة لوليد الكرتي من داخل منطقة جزاء الزمالك، وفي الدقيقة 24 نجح سيف الدين الجزيري في تسجيل الهدف الثاني للأبيض من هجمة منظمة بعدما توغل سيد عبد الله "نيمار" داخل منطقة جزاء بيراميدز وراوغ الدفاع ومرر الكرة للجزيري الذي سدد في المرمى على يمين أحمد الشناوي.    

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لكل من أحمد سيد زيزو وعبد الله السعيد للاعتراض، وسعى الضيوف لتقليص الفارق في الوقت المتبقي في حين سعى الزمالك للتعزيز لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بثنائية دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد أشرف "روقا" بدلا من محمود حمدي الونش، ودفع الجهاز الفني لبيراميدز بدونجا بدلا من إبراهيم تورية، وكثف الضيوف محاولاتهم الهجومية وأنقذ عواد مرماه من عرضية خطيرة لعبد الله السعيد.

وفي الدقيقة 57 دفع الجهاز الفني للزمالك بإسلام جابر بدلا من اوباما، في حين دفع الجهاز الفني لبيراميدز بكل من إبراهيم عادل ومحمد حمدي بدلا من فخري لاكاي وحسين السيد، وفي الدقيقة 61 أهدر إمام عاشور فرصة للأبيض من هجمة مرتدة بعدما انطلق سيد عبد الله "نيمار" من الجبهة اليمنى ومرر الكرة لإمام عاشور داخل منطقة جزاء بيراميدز ولكن الدفاع أنقذ الموقف.

وفي الدقيقة 71 دفع الجهاز الفني لبيراميدز بإيريك تراوري بدلا من فخر الدين بن يوسف، وواصل الضيوف محاولاتهم الهجومية لتقيليص الفارق، وأهدر أحمد فتوح فرصة محققة للزمالك لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 79 بعدما راوغ دفاعات بيراميدز وانفرد بالمرمى، وسدد الكرة سهلة في يد الحارس.

وفي الدقيقة 83 دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من محمود عبد الرازق "شيكابالا" ويوسف أسامة نبيه بدلا من سيف الجزيري وأحمد سيد "زيزو"، وكثف بيراميدز محاولاته في الدقائق المتبقية للتقليص في حين سعى الأبيض لتامين تقدمه واللجوء للمرتدات وسجل شيكابالا الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثية.