رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اختفاء عدد من مزايا جوجل في ظروف غامضة !

جوجل
جوجل

اختفت عدد من المزايا في موقع البحث العالمي جوجل، حسبما أبلغ مراقبون لعملاق شبكات البحث، والتي تضمنت ميزة المؤقت وساعة الإيقاف، وحاليًا يتم التحقق في غيابها، حيث يبدو أن الساعة المدمجة في بحث Google قد توقفت عن العمل.

وكان من المعتاد أن يتمكن المستخدمون من البحث في جوجلعن "مؤقت الدقائق" وسيبدأ المحرك في العد التنازلي عبر عنصر واجهة مستخدم مدمج الميزة، والتي تتضمن أيضًا ساعة توقيت، موجودة منذ ما يقرب من عقد من الزمان، بعد طرحها في عام 2013.

مزايا اختفت من موقع جوجل العالمي

الآن، يبدو أن هذا قد اختفى - مع ملاحظة محرك البحث Roundtable أن الميزة قد اختفت منذ حوالي 18 يوليو، ولا يزال بإمكان المستخدمين ضبط المؤقتات على هواتفهم عبر أمر صوتي، ولكن يبدو أن إدخال النص مُعطل.

وأضافت الشركة عددًا من الميزات إلى نتائج البحث نفسها في السنوات الأخيرة، على ما يبدو لتجنب مغادرة الأشخاص إلى مواقع أخرى لاستخدام أدوات مشتركة.

الآلة الحاسبة في جوجل

سيظهر البحث عن "آلة حاسبة" آلة حاسبة علمية حيث تكون النتائج عادة، على سبيل المثال. وتعرضجوجل معلومات مثل نتائج الرياضة عند البحث، بدلًا من الإشارة إلى مواقع أخرى حيث يمكن العثور على هذه الميزات.

ولا تزال ميزة المسرع المضمنة المماثلة متاحة عند البحث عن تلك الكلمة، كما تم إعلانه من خلال موقع The Verge المتخصص في متابعة المواقع الإلكترونية.

على هذا النحو، كان من الصعب معرفة ما إذا كانت الميزة قد تمت إزالتها أو اختفت ببساطة عن طريق الصدفة.

غرد داني سوليفان منسق البحث العام في جوجلبأن الشركة "تتحقق" من غياب الميزة، مما يجعل من غير الواضح ما إذا كان قرارًا صحيحًا أم خطأ أم غير مقصود.

وتابع: ما زلنا نبحث في الأمر، وأتوقع أن يعود قريبًا إلى حد ما، على الرغم من أنه ليس لدي أي معلومة مُحددة يمكنني تقديمه حتى الآن، ولكن في النهاية تم اختفاء تلك المزايا من موقع جوجل، بالفعل، ولا مجال لعودتها في المستقبل المنظور حتى الآن.