رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أبرزها تنظيف البشرة وإزالة المكياج.. 10 استخدامات غير متوقعة لمياه التكييفات

استخدامات غير متوقعة
استخدامات غير متوقعة لماء التكييف

تمثل مشكلة تسرب ماء التكييف في المنازل إزعاجا لربات البيوت، فمياه المكيف هي عبارة عن مياه تصرف من خرطوم جهاز التكييف الموجود في كل منزل من منازلنا.

ونرى ربات المنزل في سعى دائم لتدارك هذه المشكلة، وعدم ترك الماء يتسرب في الغرف وإيجاد وسائل تصريفه خارج المنازل

ولكن يمكنك سيدتي استخدام ماء المكيف، والاستفادة بها في 10 استخدامات غير متوقعة.

استخدامات ماء التكييف غير المتوقعة 

1-ماء المكيف غسول للوجه

يمكنك استخدام ماء التكييف في إزالة حب الشباب والبثور، وشوائب البشرة، ولا سيما وأن ماء المكيف تكون خالية من الأملاح، ومن أي مواد مضرة.  

2-ماء المكيف للشعر 

يحتوي الماء المقطر على عدة خصائص علاجية خاصة في أمراض الحساسية؛ حيث أنه يقوم بفتح الجيوب الأنفية التي تكون ملتهبة ومحتقنة، ويغلي به ملح ويقوم الشخص بالضغط على الجدار الداخلي للأنف، كما أن يعمل على التئام اللحمية بعد إتمام العملية الجراحية بها. 

3-ماء المكيف للبشرة

ومن الفوائد التجميلية لماء المكيف باستخدام القليل من الأملاح الخشنة إلى المياه المقطر، ذلك المزيج يعد من أفضل التركيبات على الإطلاق، لترك بشرة الوجه ناعمة جدا كبشرة الأطفال، كما تعد مياه المكيف مزيل لكافة الأتربة والأوساخ والشوائب التي تتعلق بالبشرة، وتزيل بقايا المكياج المتكونة في عمق المسام؛ مما يصعب على الكثير من مزيلات المكياج أن تزيلها.

4-ماء المكيف للمكواة 

يمكنك استعمال ماء المكيف داخل المكواة، وقد يكون أنظف من مياه الشرب.  

5-ماء المكيف لسقي الطيور والحيوانات 

يمكنك استعمال ماء المكيف لسقي الطيور والحيوانات، لكن لا تحاولي الشرب منه؛ لأنه بالرغم من استخداماته المفيدة لكنه غير صالح لشرب الإنسان. 

6-ماء المكيف للاختبارات العلمية 

يستعمل ماء المكيف للاختبارات العلمية؛ حيث أن ماء المكيف هو ماء مقطر ونظيف، ولذلك يتم استخدامه للقيام بالتجارب العلمية في الكثير من المختبرات. 

7-ماء المكيف للسيارات

يمكن استخدام ماء المكيف للسيارات؛ لأنه نظيف وشبه مقطر، ولا يؤذي الصباب والمحرك. 

8-ماء المكيف لري النباتات 

أثبتت التجارب العلمية صحة مياه المكيف على النباتات؛ فهي نافعة جدا وتؤثر في نمو النباتات، كما تزيد من نمو الزرع في فترة قصيرة جدا.  

فإذا كان لديك نباتات في المنزل، فضعي إناء أسفل صرف التكييف واجمعي كل المياه الخاصة بالمكيف، واسقي بها النباتات الموجودة بالمنزل. 

9-ماء المكيف لتنظيف المنزل  

يمكنك تنظيف المنزل والأرض والسجاد، وأي شئ متواجد بالمنزل عن طريق ماء التكييف؛ لأنها لا تسبب أي أضرار ولكنها غير صالحة للشرب، يمكنك فقط استعمالها للغسيل وحتى غسيل الملابس. 

10- ماء المكيف لتنظيف شاشات التليفزيون والهواتف 

يمكنك استعمال ماء المكيف لتنظيف شاشات التليفزيون والهواتف، حيث لا تترك آثارا لأنها لا تحتوي على أملاح، مع توخي الحذر في تنظيف الأجهزة الإلكترونية حتى لا يصيبها تلف.