رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

والله ما أعرف.. ماذا قال «شوقي» عن حالة التوتر بشأن نتيجة الثانوية العامة؟

النبأ

حالة من التوتر والقلق تنتاب أولياء أمور والطلاب بشأن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، رغم أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أعلن في وقتٍ سابق، أنه مُقرر ظهورها أول أسبوع في شهر أغسطس الجاري، ولم يحدد اليوم الذي ستعلن فيه.

شوقي: لو كنت عايز أحدد يوم ظهور نيتجة الثانوية العامة كنت عملت كدا

وبحسب «شوقي»، إنه أعلن منذ البداية عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، إلا أن الوزارة  فوجئت بحالة مذهلة من الشائعات، حول صدور نتيجة الثانوية العامة.

وقال وزير التعليم في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «الحكاية»، عبر فضائية «MBC»::يا جماعة د النهاردة لسه 1 أغسطس، احنا قولنا الأسبوع الأول من أغسطس، يعني من 1 لـ7 أغسطس، ليه نعيش الناس في حالة من الترقب، احنا نفسنا منعرفش هتبقى إمتى، ونلاقي الناس بتسأل، يعني هتبقى يوم 2 أغسطس ولا 5 أغسطس، طب ما أنا لو كنت عاوز أقول 2 أو 5 كنت قولت، احنا قولنا من 1 لـ7 أغسطس».

أولياء الأمور معطلينا

ووتابع «شوقي»، حديثه قائلًا: "ما تيجوا نغير الأسلوب، أنتم معطلينا وموترينا ومسببين لينا تعب شديد جدًا، الناس بقت تتسابق على حاجة ما قولنهاش، أنا شوفت النهاردة خبر أن الوزير اعتمد النتيجة، وهي الآن في مكتب الوزير، طب والله أنا لا أعرف النتيجة ولا المؤشرات، ولا هي خلصت ولا أي حاجة من دي خالص، ليه نبلبل الناس، ونثير جدل بلا داعي، ليه ناس تدعي إنها تعلم بواطن الأمور!".

وأوضح وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن البعض يتحدث عن نسب النجاح وموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، ونسب التنسيق بالجامعات، وهي أشياء لا أساس لها من الصحة: “على الأقل خالص عشان يبقى فيه قدر من المصداقية، يقولوا كلمة (اعتقد) قبل بدء الكلام، لا دول بيتكلموا على أنه خبر والناس على طول بتصدق”.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وبدأت الشائعات حول نتيجة الثانوية العامة 2022، تتداول على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع، دون تحري الدقة في نقل تلك الشائعات، الأمر الذي أحدث حالة من التوتر لدى الطلاب وأولياء أمورهم.