رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لقاء يتصدر ترند مصر اليوم..

الزمالك وبيراميدز.. مواجهة نارية على صدارة الدوري.. الأهلي يترقب وتعليق ميدو

الزمالك وبيراميدز
الزمالك وبيراميدز

يبحث الزمالك عن تحقيق الفوز على بيراميدز ومواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث يواجه الزمالك نظيره بيراميدز في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز، وسط ترقب من الأهلي وتعليق أحمد حسام ميدو.

الزمالك وبيراميدز.. مواجهة نارية على صدارة الدوري والأهلي يترقب

نستعرض أهم الأرقام من مشوار الفريقين بالدوري الممتاز هذا الموسم، وهي الأرقام التي تُثبت قوة المنافسة، والتي لن تكون سهلة بالنسبة للفريقين.

أولا: الزمالك، صاحب الملعب في لقاء الليلة، خاض في الدوري 27 لقاء، فاز في 20 وتعادل 3 وخسر 4، مُسجلا 47 هدفا، ومُستقبلا 25، وحقق الزمالك 12 كلين شيت من أصل 27 لقاء خاضه بالدوري، وهداف الفريق هو أحمد سيد زيزو الذي سجل 13 هدفا، علما بأن الزمالك هو المتصدر حاليا برصيد 63 نقطة.

الزمالك، في بطولة الدوري، لم يخسر في آخر 8 مباريات، حيث بدأ السلسلة من التعادل مع الأهلي ثم سلسلة الانتصارات من لقاء الإسماعيلي ثم تغلب على البنك الأهلي ثم سيراميكا كليوباترا، ثم المقاولون العرب ثم غزل المحلة ثم سموحة وأخيرا فيوتشر.

ثانيا: بيراميدز، يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، حيث خاض 27 لقاء فاز في 18 وتعادل 5 وخسر 4 وسجل 45 هدفا واستقبل 17، ويملك 59 نقطة في رصيده.

وهداف الفريق رمضان صبحي الذي سجل 7 أهداف، علما بأن فريق بيراميدز حقق الكلين شيت في 16 لقاء.

في المقابل بيراميدز،  لم يخسر في آخر 7 مباريات بالدوري، حيث فاز على المصري وإيسترن كومباني وإنبي، وتعادل مع طلائع الجيش ثم فاز على الأهلي والإسماعيلي والبنك الأهلي.

وائل القباني: بيراميدز في حالة جيدة.. ومباراته أمام الزمالك صعبة

وأكد وائل القباني نجم الزمالك السابق، أن المنافسة في مسابقة الدوري الممتاز صعبة جدًا وشرسة ونظرًا لدخول بيراميدز المنافسة مع الأهلي والزمالك، المنافسة تستمر حتى اخر أسبوع في الدوري ولا يمكن تحديد من يتوج باللقب.

وأضاف القباني في تصريحات إذاعية، أن الزمالك أقرب لحصد لقب الدوري حيث يسير بخطى ثابتة بالإضافة إلى تحقيقه نتائج جيدة وانتصارات متتالية.

وأشار إلى أن الزمالك مختلف تمامًا مع فيريرا حيث شارك لاعبين ناشئين ووظفهم داخل الفريق ومنحهم الفرصة وشارك لاعبي الصف الثاني وأدت بشكل جيد مع الفريق، ومنح الثقة للاعبين للعب بحرية داخل الملعب والثقة تجعل اللاعب يقدم مستوى من ٥٠٪؜ إلى ٩٠٪؜.

وأردف: "مواجهة الزمالك أمام بيراميذر صعبة للغاية وأصعب من مواجهة الأهلي وهذا ليس تقليلًا من الأهلي فهو نادي كبير ولكن ذلك نظرًا لحالة الفريق الأحمر في الوقت الحالي، وبيراميدز في حالة جيدة واللاعبين مهتمين بشكل كبير ويمتلك فريقين وليس فريق واحد وبالتالي يمتلك حلول عديدة ومتوقع إرهاقه للزمالك بشكل كبير".

ميدو: الزمالك بطل الدوري بنسبة 80% حتى لو خسر من بيراميدز

يرى أحمد حسام ميدو أن الزمالك سيتوج بلقب الدوري، هذا الموسم حتى لو خسر من بيراميدز.

وقال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "لو خسر الزمالك من بيراميدز سيحصد أيضا الدوري بنسبة لا تقل عن 80%"

وأشار ميدو إلى أن  الأهلي،  بعيد جدا بسبب الإصابات والظروف المختلفة".

ميدو يتحدث عن مباراة الزمالك وبيراميدز: فيريرا وجونياس الأفضل في مصر وهذا الثنائي الأخطر

تحدث أحمد حسام ميدو عن مواجهة الزمالك وبيراميدز المقرر لها مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الممتاز هذا الموسم.

قال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "تاكيس جونياس وجيسوالدو فيريرا أفضل اثنين مدربين في الدوري المصري حاليا".

وأضاف: "محمد عبد الغني سيكون دوره هام للغاية في مباراة الزمالك وبيراميدز اليوم، وأنصح أن يتواجد شيكابالا منذ بداية اللقاء، فهو أنسب لقاء يبدأ فيه شيكابالا لاستغلال قوته الهجومية من على الأطراف، وبسبب شيكابالا لن يكون أحمد توفيق لاعب بيراميدز قادرا على الزيادة الهجومية، وبالتالي وجود شيكا منذ بداية اللقاء يعد أمرا هاما".

وواصل: "لازم ماتش بيراميدز يخلص بدري بالنسبة للزمالك ولازم الزمالك يلعب على الهجمة المرتدة، وإرسال الكرات الطولية خلف دفاعات بيراميدز، لسيف الجزيري الذي يعد مفتاح لعب خطر للغاية بالنسبة للزمالك".

وعن بيراميدز قال: "عودة أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز للمباريات مرة أخرى، أمر هام بالنسبة لبيراميدز، فهو يجعل دفاع بيراميدز، مُطمئنا، وأحمد الشناوي على المستوى الفني، حاليا هو يستحق أن يكون الحارس الأساسي لمنتخب مصر، وعبد الله السعيد أهم لاعب في بيراميدز وأنصح الزمالك بتوخي الحذر منه".