رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بثلاثة أهداف مقابل واحد

صلاح يسجل فى حصول ليفربول على الدرع الخيرية بالفوز على مانشستر سيتي

فرحة صلاح
فرحة صلاح

قاد محمد صلاح، فريق ليفربول، للفوز بلقب كأس الدرع الخيرية، للمرة السادسة عشر في تاريخه، عقب فوزه على مانشستر سيتي، مساء اليوم السبت، بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين وشهدت تألقا ملفتا للدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الذى سجل الهدف الثاني.

وسجل صلاح هدف ليفربول الثاني في اللقاء، وذلك من ركلة جزاء، نجح في تسديد الكرة خلالها بنجاح لتسكن الشباك ويقود فريقه لحصد اللقب للمرة السادسة عشر في تاريخ الريدز.

محمد صلاح يقود ليفربول لحصد الدرع الخيرية بالفوز على السيتي بثلاثية

في الدقيقة الثالثة، كان لمحمد صلاح فرصة أولى، بعد المرور من جواو كانسيلو، ثم تسديدة قوية لكن في الشباك من الخارج.

وفي الدقيقة السابعة، كان هناك تهديد أول من السيتي عن طريق كيفين دي بروين لكن تسديدته تمر بجوار القائم، ومرت 15 دقيقة والتعادل السلبي كان المسيطر على الشوط الأول.

وفي الدقيقة 24، يمرر محمد صلاح إلى أرنولد، الذي يسدد الكرة مباشرة بقوة من على حدود منطقة الجزاء، لتسكن الشباك، ليعلن تقدم ليفربول بهدف أول.

ويهدر هالاند فرصة التعديل في الدقيقة 33 بتسديدة قوية يتصدى لها أدريان حارس ليفربول ثم يهدر رياض محرز فرصة أخرى بتسديدة ولكن تأتي ضعيفة لأدريان، وينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدف دون رد.

يورجن كلوب يواجه جوار ديولا 

في الشوط الثاني، يهدر رياض محرز، فرصة محققة لتعديل النتيجة في الدقيقة 46 بعدما جاءت تسديدته الضعيفة في يد أدريان.

وفي الدقيقة 59 يدفع يورجن كلوب بداروين نونيز، اللاعب المنضم حديثا لصفوف ليفربول قادما من بنفيكا البرتغالي، بدلا من فيرمينو، ويهدر نونيز فرصة محققة بعدما انفرد بمرمى السيتي ولكنه لم يسدد بشكل سريع لينجح إيدرسون حارس السيتي في التصدي بنجاح.

وبالدقيقة 70، يسجل جوليان ألفاريز هدف التعادل، بعدما سدد فودين من داخل منطقة الجزاء ليتصدى أدريان للكرة، والتي ترتد إلى ألفاريز، الذي يسددها مباشرة في الشباك معلنا تعادل السيتي.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفربول، بعدما عاد إلى تقنية الفيديو والتي أثبتت لمس الكرة ليد مدافع السيتي بعد رأسية نونيز، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، ويسجل من خلالها محمد صلاح الهدف الثاني لصالح الريدز في الدقيقة 83 من عمر المباراة ليعيد فريقه للتقدم مرة أخرى.

وفي الدقيقة 94 من الوقت بدل الضائع، يسجل نونيز الهدف الثالث لصالح الريدز، بعد تمريرة صلاح إلى روبرتسون الذي مرر برأسية إلى نونيز الذي تابعها برأسية في الشباك معلنا فوز ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف، وخرج صلاح في الدقيقة 95 وحل بدلا منه جونز.