رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ولادة على سرعة 70 كم في الساعة.. ماذا حدث للأم والجنين؟!

ولادة على الطريق
ولادة على الطريق السريع

حالة ولادة لامرأة تبلغ من العمر 31 عامًا على الطريق السريع على سرعة 70 كم في الساعة في حدث نادر، فبينما كان الزوجان يسيران على الطريق السريع بالقرب من بيرنلي في لانكشاير بالمملكة المتحدة، فاجآها المخاض.

وعن تلك الحادثة، قال السيد رينولدز، الذي كان على الهاتف مع قابلة في ذلك الوقت، إنه يتذكر التفكير "لن نجعلها" قبل لحظات من وصول مولودته الجديدة، وبعد ولادة هاريسون، توقف السيد رينولدز لانتظار طاقم سيارة إسعاف.

ولكن مع مرور الدقائق دون أي إشارة على وجود مسعف، قرر الأب المعني أن يندفع إلى أقرب مستشفى، حيث حصلت زوجته على مساعدة فورية.

قال السيد رينولدز: "كنا على الطريق السريع بسرعة 70 كم في الساعة، وفجأة نظرت على الأرض وصرخت هناك طفل في بئر السيارة وحملت الطفل بسرعة، ثم أخبرتنا القابلة على الهاتف ماذا نفعل.

"كنا بحاجة إلى التأكد من أن الطفل يتنفس، وبمجرد التأكد من أن الطفل يتنفس، قالت لمواصلة".

كيف شعرت المرأة؟

وأضافت السيدة ويتون: 'ظل زوجي يسألني إذا كنت أرغب في التوقف، ولكني شعرت برغبة أكبر في الدفع، وقلت قلت: "استمر!"

ثم فجأة، خرج الطفل ودخل في بئر قدم السيارة على الأرض.

أتذكر أنني شعرت بالارتياح لأن هذا الضغط قد انتهى، لقد ولدت في الماء من قبل، وقد ساعدني ذلك كثيرًا، لكن لم يكن لدي أي شيء هذه المرة.

قال رينولدز، الذي يعيش مع عاملة المطبخ السيدة ويتون في داروين، إن شريكه بدأ يعاني من الانقباضات في حوالي الساعة 3.30 صباح يوم الأربعاء.

لكن الزوجين لم يهرعوا إلى مستشفى بيرنلي، حيث تم إبعادهما قبل ولادة ابنتهما الأولى، سيينا، التي تبلغ الآن الرابعة من العمر، لوصولها مبكرًا جدًا.

وقال السيد رينولدز إنهم أمضوا الساعات القليلة التالية في تنظيم رعاية الأطفال لابنتهم، قبل الانطلاق في سيارتهم في رحلة تستغرق 30 دقيقة حوالي الساعة 5.30 صباحًا.

دخلت ناتالي ويتون، 31 عامًا، في المخاض في الساعات الأولى من يوم 27 يوليو مع طفلها الثاني مع لي رينولدز، 34 عامًا - لكن كلا الوالدين اعتقدا أن لديهما "متسع من الوقت".