رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان: مهلة أخيرة لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء.. اعرف مدتها

النبأ

قرر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إعطاء مهلة أخيرة لمدة شهرين لأصحاب المبانى المخالفة التى قامت اللجان الفنية المختصة بفحص ومعاينة ملفاتهم وذلك لإستكمال المستندات المطلوبة طبقًا للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية.

محافظ أسوان: مهلة أخيرة لمدة شهرين لإنهاء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء

مشددًا على أنه فى حالة عدم الإستجابة من المواطنين فى القيام بإنهاء هذه الإجراءات، فإنه لا يحق لهم إستكمال أعمال التصالح، وبناءًا على ذلك سيتم رفض جميع الملفات التى لم يلتزم أصحابها، ليعقبه الإزالة الفورية للأعمال المخالفة التى تقدموا من قبل للتصالح عليها.

جاء ذلك أثناء عرض المهندس الإستشارى محمد حسين رئيس لجنة التصالح فى مخالفات البناء بالمحافظة للموقف الأخير بشأن التصالح والمشاكل التى تواجه الإنتهاء من كافة الملفات على محافظ أسوان والذى قام بإعتماد دفعة جديدة من طلبات التصالح فى أعمال مخالفات البناء بشكل نهائى حيث وصل حتى الآن إجمالي الملفات التى تم فحصها إلى 16 ألف ملف.

فيما وصلت عدد الملفات التى تم البت فيها إلى 11 ألف ملف وذلك من إجمالي 20 ألف و320 طلب تقدم بها المواطنين للتصالح خلال الفترات السابقة، مناشدًا بأهمية سداد قيمة التصالح لمن حصلوا على نموذج ( رقم 9 ) حتى يتسنى لهم الحصول على الموافقة النهائية للتصالح، وخاصة أنه فى حالة الدفع النقدى لقيمة التصالح بالكامل يحصل المتقدم على خصم 25 % من المبلغ المطلوب.

على صعيد آخر، قامت قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بقيادة سيد مدنى بتنفيذ الإزالة الفورية لأحد المحال التى كان سيقوم صاحبه بإنشاؤه كمحل للجزارة وذلك بنطاق حى الصداقة الجديد حيث رصد العاملين بالحى الواقعة، وتم التعامل السريع معه بإزالته، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

وتواكب مع ذلك مواصلة العاملين بمقر الوحدة المحلية لقريه أبو الريش بتنفيذ تعليمات محافظ أسوان بشأن تلافى الملاحظات التى رصدها أثناء زيارته المفاجئة لهذا المقر حيث يتم إستكمال أعمال الدهانات والرسومات الفنية والتطوير والتجميل، مع زراعة أشجار الزينة أمام الوحدة المحلية، ورفع مستوى النظافة العامة بها حتى يتسنى تقديم الخدمات الجماهيرية المختلفة للمواطنين فى أجواء جمالية وحضارية مناسبة.

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان بإستكمال أعمال النظافة العامة بنطاق حى شمال المدينة، ومدخل الكوبرى شرق، والمحطة حيث تم رفع 60 طن من القمامة والتراكمات، وهو الذى توازى مع القيام بالتعامل الفوري مع شكوى أحد المواطنين بنجع الإدفاوية غرب والتى كان يتضرر فيها من حدوث تسربات من بيارة للصرف الصحى خاصة بجاره، وعقب المعاينة على الطبيعة بواسطة رئيس القرية تبين أنها غير مرخصة، وتم تحرير محضر بالواقعة.