رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نتيجة الثانوية العامة 2022.. عدد الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة 2022.. عدد الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة 2022  للعام الدراسي 2021/2022، على درجات التفوق الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية طبقًا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي.

وأوضحت الوزارة، أنه في نتيجة الثانوية العامة 2022،  قد حصل هذا العام 468 طالبا (بنين) من إجمالي عدد المشاركين 4468 طالب على درجات حافز التفوق الرياضي بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة (إناث) من إجمالي عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضي بواقع 16 لعبة.

وتشمل ألعاب البنين مجموعة من الألعاب الفردية  (سلاح/ تنس طاولة/ دراجات/ كاراتية/ ألعاب قوى/ سباحة/ جمباز/ تنس أرضى/ ملاكمة/ جودو/ غطس/ مصارعة /تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم/ كرة السلة/ الكرة الطائرة/ كرة اليد / الهوكي).

كما تشمل ألعاب البنات مجموعة من الألعاب الفردية (سلاح/ تنس طاولة/ دراجات/ كاراتية/ ألعاب قوى/ سباحة/ جمباز/ تنس أرضى/ جمباز إقاعي/ سباحة توقيعية / غطس/ تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم/ كرة السلة/ الكرة الطائرة/ كرة اليد).

وأشارت الوزارة، إلى أنه تتضمن فئات التعليم الخاصة بالحاصلين على التفوق الرياضى الثانوى العام وما يعادلها من شهادات أجنبية (الثانوى العام/ IGCSE /دبلومى أمريكى/ بكالوريا فرنسى/ ابيتور ألمانى/ دبلومة IB / دبلومة كندية)، وأيضًا الدبلومات الفنية بأنواعها (الصناعى والتجاري والزراعي 3  و 5 سنوات).

وقد وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جاري الانتهاء من اعمال التصحيح والمراجعة في الكنترولات، وسيتم عرض نتيجة الثانوية العامة 2022 على رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي قريبا قبل إعلانها رسميًا للرأي العام.

وقال المصدر: أن سبب عرض نتيجة الثانوية العامة 2022 على رئيس الوزراء قبل إعلانها رسميا، هو أن الوزير ملزم باتخاذ هذ الخطوة، ليكون رئيس الوزراء على علم بتفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022 قبل اعلانها ليبدي ملاحظاته عليها لتؤخذ في الاعتبار قبل الإعلان الرسمي.