رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في جنازة مهيبة بمنطقة أبي قير..

بعد تشييع جنازته.. رواد التواصل الاجتماعي يطالبون بتنفيذ وصية أشهر بائع فريسكا

جنازة يوسف
جنازة يوسف

شيعت اليوم عقب صلاة الظهر جنازة يوسف السيد راضي أشهر بائع فريسكا بالإسكندرية من مسجد النهضة إلى مقابر الأسرة بمنطقة أبي قير وسط أعداد كبيرة من أهالي الإسكندرية.

كان يوسف قد تعرض لحادث سير بطريق الساحل الشمالي أمي أثناء عمله باحدي القري ولقي مصرعه في الحال.

بدأ يوسف العمل في مجال الفريسكا منذ ١٨ عاما بعد وفاة والده وحصل علي منحة من الجامعة البريطانية عام ٢٠١٦ في إدارة الأعمال ثم عمل في خدمة العملاء باحدي شركات المحمول حتي قرر تبني فكرة بيع الفريسكا بشكل مختلف.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد اشتعلت  حزنا على وفاة "يوسف راضي الشهير بجو والذي اطلق عليه "، أشيك بائع فريسكا على أثر حادث على طريق الساحل الشمالي.

وصرح شهود عيان بأن آخر كلماته قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة هي: "خلوا بالكم من بنتي فيروز ومراتى.. أنا كنت بشتغل في الشارع عشنهم لان دي كانت شغلة أبويا".

وطالب رواد موقع التواصل الاجتماعي بتنفيذ وصية يوسف الخاصة بنجلته والتي أصبحت يتيمة.

يذكر أن يوسف السيد راضي الشهير باسم «يوسف فريسكا» أو «أشيك بائع فريسكا»، حاصل على منحة جامعية من الجامعة البريطانية عام 2016.

وحاصل على شهادات في إدارة الأعمال. وعمل فترة في خدمة العملاء بإحدى شركات المحمول. واستغل فكرة «الشياكة» لتسويق الفريسكا واستلهمها من دراسته.

وأنه ورث مهنة بيع الفريسكا عن والده، وقد بدأ في بيع الفريسكا بعد وفاة والده وهو صبي، ويعمل في بيع الفريسكا منذ 18 سنة.

يبيع الفريسكا في إشارة رشدي بالإسكندرية. وسموحة وخلال شهور الصيف يذهب بقرية بالساحل الشمالي لبيع الفريسكا.

وقد توفى بعد أن اصطدمت سيارته التي كان يقودها بسيارة أخرى بسبب السرعة الزائدة، وهو في طريقه إلى الساحل الشمالي لبيع الـ«فريسكا»، على مشارف القرى السياحية في الساحل الشمالي، حيث اعتاد الشاب يوسف الشهير بـ«جو»، التنقل بين القرى السياحية في الصيف، لعرض بضاعته على الزبائن.