رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل سيتم وقف التحويلات بين المدارس نهاية يوليو الجاري؟

هل سيتم وقف التحويلات
هل سيتم وقف التحويلات بين المدارس نهاية يوليو الجاري؟

تداولت أنباء على بعص صفحات ومجموعات التواصل الاجتماعي والمواقع الصحفية، أنباء تفيد بـ وقف التحويلات بين المدارس نهاية يوليو الجاري.

متى سيتم وقف التحويلات بين المدارس؟

وبحسب مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مزاعم وقف التحويلات بين المدارس نهاية يوليو الجاري، عارية تمامًا عن الصحة.

وأكدت المصادر أن باب التحويلات بين المدارس إلكترونيًا، سيظل مستمر دون إغلاق حتى منتصف شهر أغسطس المقبل، مضيفًا أن نتيجة التحويلات بين المدارس ستتظهر تباعًا بداية من منتصف أغسطس.

وكان التسجيل الإلكتروني لـ التحويلات بين المدارس، بدأ الجمعة مطلع يوليو الجاري، على أن ينتهي يوم الأربعاء الموافق 15 أغسطس المُقبل، على أن يتم التسجيل من خلال ولي الأمر فقط وصحة البيانات المسجلة مسئوليته، وضرورة التأكد من إدخال الرقم القومى للطفل بكل دقه حتى يتم حساب سن الطالب الفعلي في أول أكتوبر 2022 إلكترونيًا.

وشددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إنه إذا اختار ولي الأمر المدرسة ذات كثافات عالية على مسئوليته ولا يعد موافقة بالتحويل إليها، وأنه في حاله قبول الطلب يجب طباعة الاستمارة من الموقع وإرفاقها بالأوراق المطلوبة.

طلاب الصف الأول الثانوي يستكملون امتحانات الدور الثاني

تجدر الإشارة إلى أن طلاب الصف الأول  الثانوي للعام الدراسي 2022، بمحافظتي القاهرة والجيزة، يستكملون امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

حيث يؤدي الطلاب اليوم الثلاثاء، امتحان الجغرافيا والأحياء، وتستمر الامتحانات حتي 31 يوليو الجاري، فى لجان مؤمنة بالمدارس وسط اجراءات امنية واحترازية مشددة.

ويتضمن جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب الصف الأول الثانوي 2022، الآتي:

  • يعقد امتحان اللغة الأجنبية الأولى، الأربعاء  27 يوليو الجاري 2022.
  • يعقد امتحان الرياضية والفلسفة، السبت  30 يوليو الجاري 2022.
  • يعقد امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتاريخ والفيزياء، الأحد 31 يوليو الجاري 2022.