رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شوقي: إعلان نتيجة التحقيق في واقعة تصوير امتحان الفيزياء الأسبوع القادم

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على التعليق على واقعة تصوير امتحان فيزياء الثانوية العامة من داخل سيارة، اليوم الخميس، أثناء تواجد الطلاب في اللجان.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه تم ضبط المتسببين في تصوير بعض أسئلة مادة الفيزياء "من داخل سيارة" ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى وهى من أوراق "الامتحان الاحتياطي ولا تخص أي طالب" - لجنة أبو زعبل البلد بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية.

وأضاف وزير التربية والتعليم: قد تمت إحالة المتسببين للتحقيق وسوف تعلن الوزارة نتيجة التحقيق الأسبوع القادم.

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا: لا يخفى على أحد المحاولات المستميتة لتشويه صورة الامتحانات المصرية لا سيما إنه ا تسير بانتظام شديد وان المتسبب ليس طالبا من الاساس وان هذه الورقة ليست ورقة امتحانية وانما من مظروف الاسئلة الاحتياطية!

تفاصيل واقعة تصوير امتحان الفيزياء للثانوية العامة أثناء تأدية الطلاب له

وكانت حالة من الجدل أثيرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد أن ظهرت بين الصور المتداولة لأسئلة امتحان الفيزياء الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الان داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، صورا تكشف عن تصوير الامتحان من داخل سيارة أي من خارج لجنة الامتحان.

حيث تساءل الجميع: أين وزارة التربية والتعليم من فكرة خروج امتحان الفيزياء من اللجنة بعد دقائق من توزيعه في اللجان ؟

وعبر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عن استيائهم الشديد من هذه الصور، مؤكدين اهن هذا الوضع يعرض أبناءهم الذين ذاكروا طوال العام للظلم، فلم يعد هناك اهي تكافؤ للفرص.